المزيد من الأخبار






الفلاحون المغاربة يستنجدون بالقضاء جراء اعتداءات تهم شاحناتهم بإسبانيا


ناظور سيتي: متابعة

خلفت الاعتداءات المتواصلة التي تتعرض لها الشاحنات المغربية المحملة بالمنتوجات الفلاحية في عدد من الدول الأوروبية، لاسيما في إسبانيا، خلفت غضبا عارما لدى الفلاحين المغاربة، الأمر الذي جعلهم يلجأون إلى القضاء ضد المخربين.

وأفادت تقارير إعلامية متطابقة، أنه تم التقدم بشكاية ضد الأشخاص المعتدين على الشاحنات المغربية، أمام محكمة مدريد، يوم أمس الخميس التاسع والعشرين من فبراير المنصرم.

ووفقا لذات المصادر، فقد جرى تكليف محامي من فرنسا من أجل الدفاع عن أصحاب الشاحنات الذي تعرضوا لخسارات كبيرة جراء الاعتداءات المتكررة التي طالت سلعهم.


وذكرت المصادر، أنه الشكاية وضعت أمام القضاء الإسباني في مدريد، حيث يتواجد ممثل مكتب المحامي الذي لجأت إليه الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.

وقالت المصادر نفسها، "إن الكونفدرالية سلكت طريق العدالة لكونها وجدت أن الحل الوحيد لمواجهة هذه الاعتداءات هو متابعة المعتدين قضائيا ورد الاعتبار للفلاحين المغاربة".

يشار إلى أن، الحكومة هي الأخرى لجأت إلى القنوات الديبلوماسية لإيجاد حل لهذا المشكل المتمثل في اعتراض طريق المنتوجات الفلاحية المغربية التي يتم تصديرها في اتجاه الاتحاد الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح