المزيد من الأخبار






الفزازي: فيلم الزين اللي فيك وسهرة جنيفر لوبيز فضيحة وأنا لا أفهم العدالة والتنمية


الفزازي: فيلم الزين اللي فيك وسهرة جنيفر لوبيز فضيحة وأنا لا أفهم العدالة والتنمية
مراد ميموني :

في خضم الحوار الذي أجريناه مع الشيخ محمد الفيزازي أثناء زيارته الخاطفة لمدينة الناظور، حاولنا التطرق إلى مجموعة من الأسئلة التي شغلت بال الرأي العام المغربي، على وجه الخصوص خلال الفترة الأخيرة، تلك التي أثارت جدلا واسعا في أوساط الشارع المغربي وتعاملت مع بعضها مختلف الشرائح بين معارض ومؤيد.

الفيزازي ذكر أنه إختلف مع نبيل عيوش، حين كان مشرفا على سيناريو فيلمه خيل الله "ولاد سيدي مومن" الدائر حول أحداث 16 ماي، حيث إشتغل معه ثلاث أيام من أصل أربعين يوما، حيث وقف عند مجموعة من الفضائح والفضائع، ما جعله ينسحب رافضا الاشتغال معه، وفي جوابه عن رأيه بخصوص فيلم "الزين اللي فيك"، رد الشيخ ساخرا "الزبل اللي فيك"، معتبرا أن المرأة أكبر من إختزالها في صورة الشهوة الجنسية العابرة.

وزاد الشيخ الفيزازي أن مثل هذه الأفلام ساقطة وهابطة، ومن شأنها إشاعة الفاحشة في أحط مستوى، وما تعرضه الأفلام المماثلة، لا علاقة له بالفن والإبداع، وأن التصريح بما يفهم أقل الناس هو نوع من الضياع والهبوط المجاني.

وعن مشاركة جينيفر لوبيز في موازين وعرض سهرتها على القناة الثانية، قال الفيزازي "أن تعرض إمرأة عارية على قناة عمومية وتدخل الصورة الفاحشة إلى بيوت الشعب المغربي، بدعوى متابعتها من قبل مئة مغربي عبر الشاشة، فهذا بهتان، لأن أربعين مليون مغربيا لم يتابعوا قط، كما قالوا اللهم إن هذا منكر، إذا كنا فعلا نريد الديموقراطية،".

وبشأن ما يروج بأن قناة دوزيم تكن عداء لحكومة بنكيران، قال " هذه القضية أقرب ما تكون إلى النكت، كيف يمكن لقناة تليفزيونية تعادي الحكومة وتتمرد على .قراراتها وتغلبها في النهاية ؟ أنا شخصيا لاأفهم في مثل هذه المواضيع وإذا أردت أن تأخذ تصريحي على موقفي من العدالة والتنمية، فأنا لا أفهم "مافاهم والو"، وربما سيتسنى لي فهمهم لاحقا.

هذا وأفصح الفيزازي عن متمنياته في أن لا ترى موازين النور في يوم من الأيام، على إعتبار النفقات التي تصرف فيها، مع أن الشعب المغربي في أمس الحاجة إليها، وأن هذا المهرجان يأتي في وقت الامتحانات، علما أن جل الحاضرين هم شباب ومراهقين، بغض النظر عن بعض الصفوف الأولى، متمنيا الرقي بالفن والإبداع الذي يخدم البلد وخصوصياته.

فيديو الحوار :


الفزازي: فيلم الزين اللي فيك وسهرة جنيفر لوبيز فضيحة وأنا لا أفهم العدالة والتنمية
ترقبو الحوار الثالث : الفيزازي : تسريبات الباكالوريا خيانة للوطن وللنصف مليون طالب والأمر مدبر ومبيت


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح