المزيد من الأخبار






الفريق الاستقلالي يطالب بلجنة لتقصي الحقائق بالحسيمة


الفريق الاستقلالي يطالب بلجنة لتقصي الحقائق بالحسيمة
متابعة

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب رئيس الغرفة الأولى، لحبيب المالكي، بتشكيل لجنة برلمانية مؤقتة لتقصي الحقائق في الاحتقان الذي يعرفه إقليم الحسيمة منذ شهور.

وجاء في طلب الفريق البرلماني، الموقع من طرف رئيسه نور الدين مضيان، أن الفريق "يتتبع باهتمام بالغ التطورات التي يعرفها الاحتقان الاجتماعي بإقليم الحسيمة، إيمانا منه بخطورة هذه الوضعية على السلم الاجتماعي والاستقرار بالمنطقة"، مسجلا: "وجود جهود مبذولة لاحتواء هذه الأزمة ذات البعد الاجتماعي".

الفريق المذكور قال إنه "ارتأى القيام بمبادرة لإحداث لجنة نيابية مؤقتة لتقصي الحقائق للوقوف على هذه الوضعية"، وطالب بضرورة "التعامل معها بمقاربة تنموية في إطار الديمقراطية التشاركية وسياسة القرب بمشاركة القوى السياسية الحية وهيئات المجتمع المدني والمنتخبين".



1.أرسلت من قبل مروى في 15/05/2017 21:02 من المحمول
يستعينون بالشعب الريفي العظيم وهم في غفلة لايعلمون أن أهل الريف مصدر العز والكرامة ومصدر استقلال دولتهم المخزنة القمعية من أولها حتى آخرها لكن هيهات هيهات الله أعلم بهم فلابد من فرج الله ولابد للشعب الريفي العظيم أن يجعل من الدولة القمعية أضحوكة

2.أرسلت من قبل Samir في 16/05/2017 21:01
الزفزافي المار لا يعلم ولا يفق في السياسة الذي يشتم اللغة العربية والدين الاسلامي الحنيف يا داعمي زفزافي احنا ريفيون ومغربيين نقول عاش الملك وإعاشتهم الحكومة ماذا قدمت لبلدك علئ ان تطلب حقك احنا عايشين في أوروبا وعلينا حق الدولة بالضرائب روح اطلب اللجوء بالخارجربما تأخذ عبر من اخوانك الصلبيين زيان كذلك مرتزقة والحراك المسكين الذي. يتبعك ما زال في غفلة. الله الوطن الملك

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح