المزيد من الأخبار






الفتاحي يدشن مشروع تزويد قرية أجدير بجماعة تمسمان بالماء الصالح للشرب


الفتاحي يدشن مشروع تزويد قرية أجدير بجماعة تمسمان بالماء الصالح للشرب
هشام اليعقوبي

اشرف عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش رفقة جمال طاوس النائب الثاني للرئيس على تدشين مشروع تزويد قرية اجدير بجماعة تمسمان بالماء الصالح للشرب يوم الجمعة 09 غشت الجاري بحضور رئيس جماعة تمسمان ورئيس جماعة بودينار وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات أخرى.

ويعتبر هذا المشروع الحيوي مطلب أساسي لساكنة قرية اجدير في السابق التي كانت تعاني من الخصاص في هذه المادة الحيوية حيث تحقق المشروع على ارض الواقع بفضل جهود الفعاليات الجمعوية المحلية وكذا مجلس اقليم الدريوش الذي يعتبر الشريك الاساسي في هذا المشروع الحيوي حيث ساهم بمبلغ 750.000 درهم .وسجلت ساكنة اجدير بفخر واعتزاز تاريخ هذا اليوم الذي شهد إنهاء أشغال ربط قرية اجدير بالماء الصالح للشرب واصبحت الساكنة بإمكانها ان تستفيد من الماء الصالح للشرب ويستهدف هذا المشروع ازيد من 2000 مستفيد حيث انجز هذا المشروع عبر مراحل واشطر استغرقت مدة طويلة .

الى جانب مجلس اقليم الدريوش الذي ساهم بحصة الاسد في هذا المشروع هناك شركاء من الفعاليات الجمعوية في مقدمتهم جمعية اجدير للتنمية التي أضحت نموذجا للجمعيات الناجحة بالاقليم وجمعيات اخرى تنشط في الخارج من طرف مغاربة العالم المنحدرين من المنطقة وجماعة تمسمان.

في كلمته للساكنة اكد الرئيس ان هذا المشروع سيحل مشكل الماء بدواوير قرية اجدير كما هنا جمعية اجدير للتنمية على جديتها ومهنيتها على مساهمتها في إخراج هذا المشروع على ارض الواقع مضيفا ان مجلس اقليم الدريوش لن يدخر جهوده في دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الاجتماعية في مختلف جماعات الاقليم عبر عقد اتفاقيات شراكة مع الجمعيات الحاملة للمشاريع ذات اولوية للساكنة.

وخلال هذه المناسبة عبرت ساكنة قرية اجدير عن شكرها وامتنانها لمجلس اقليم الدريوش وكذا استحسانها بهذا المشروع الذي رأى النور بالقرية .























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح