المزيد من الأخبار






العناصر الأمنية تحبط عملية تهريب أقراص مخدرة بواسطة "درون"


ناظور سيتي ـ متابعة

ضبطت عناصر الأمن التي تشرف على تأمين الحراسة بمركز باب سبتة المحتلة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، شحنة من الأقراص المخدرة كانت موصولة بطائرة "درون" انطلقت من مدينة سبتة المحتلة في اتجاه مدينة الفنيدق.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم اعتراض هذه الشحنة من الأقراص المهربة، كما تم ضبط الطائرة المستعملة في هذه العملية خلال تحليقها على علو منخفض في محيط مركز باب سبتة.

وأضافت المديرية العامة للأامن الوطني، حسب ذات البلاغ، أنه قد مكنت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز 870 قرصا طبيا مخدرا.

وقد عهد بالبحث في هذه القضية إلى الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك من أجل الكشف عن امتدادات هذا النشاط الإجرامي، وتحديد جميع المتورطين فيه.


وكانت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، في وقت سابق، قد أحبطت عملية للتهريب الدولي لشحنة مكونة من 16.200 وحدة من الأقراص الطبية المخدرة، باستعمال طائرة صغيرة «Drone» مسيرة عن بعد.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، آنذاك، إن العملية النوعية عرفت ضبط المشتبه فيه الرئيسي، البالغ من العمر 28 سنة، بمنطقة “واد الضاويات” ضواحي الفنيدق، وذلك مباشرة بعد رصد مصالح الأمن الوطني توصله بشحنة المؤثرات العقلية عبر طائرة صغيرة مسيرة عن بعد، انطلقت من مدينة سبتة المجاورة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن ضبط حوالي 16.200 وحدة من أقراص «Rivotril» الطبية المخدرة بحوزته.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تسهر عليه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين وكذا الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح