المزيد من الأخبار






العسكر الجزائري يمنع مشاركة منتخب الجمباز في بطولة المغرب


العسكر الجزائري يمنع مشاركة منتخب الجمباز في بطولة المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مصادر مطلعة أن الاتحاد الجزائري لرياضة الجمباز قرر رسميا عدم المشاركة في بطولة الجمباز الإفريقية التي تستضيفها المغرب بين 30 أبريل و 7 ماي في مراكش.

وقد ورد من رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيطاري، في تصريح لمنابر إعلامية، أنه تلقى صباح اليوم الأحد مراسلة رسمية من الاتحاد الجزائري للجمباز تؤكد عدم مشاركته في البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس.

وذكر الاتحاد الجزائري أن سبب عدم المشاركة يعود إلى رفض وزارة الرياضة الجزائرية التصديق على الميزانية المخصصة للمشاركة، نظرا لعدم توفر الأموال اللازمة لتكاليف السفر إلى المغرب.


وعبر بيطاري عن عدم معرفته بالدوافع التي دفعت الاتحاد الجزائري إلى عدم المشاركة في البطولة، مشيرا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان الأمر مرتبطا بتوجيهات من الجهات الحكومية في الجزائر. وأضاف قائلا: "بصفة عامة، نحترم قرارهم ونرحب بهم في أي وقت في المملكة المغربية".

يأتي هذا القرار بعد أيام فقط من منع فريق نهضة بركان في كرة القدم، بمطار هواري بومدين في الجزائر، من دخول البلاد بسبب وجود خريطة المغرب على قمصان النادي. وقد اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بمنح الفوز لنهضة بركان بدون مواجهة، بعد هذه الواقعة.

كما سجل انسحاب منتخب الجزائر لكرة اليد للشبان من بطولة العربية التي تقام في المغرب هذا الأسبوع، بسبب وجود خريطة المغرب على الزي الرياضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح