المزيد من الأخبار






العداء سفيان البقالي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية بأولمبياد طوكيو


ناظورسيتي: متابعة

بعد سلسلة من خيبات الأمل في جل الأصناف الرياضية الجماعية منها والفردية، تمكن العداء المغربي سفيان البقالي، من حصد أول مدالية ذهبية، بعد تحطيمه رقما قياسيا في سباق 3 ألاف متر موانع، متفوقا على أكبر الأسماء في القائمة الدولية.

وجاء فوز العداء سفيان البقالي نتيجة مجهوده الكبير من أجل تشريف وجه رياضة العدو الريفي المغربي، بحيث كان من بين الأسماء الذي يعول عليها، وهو ما أبان عنه خلال مجريات السباق بحيث ظهر كمنافس صعب المنال رغم مشاركة العديد من الأسماء الوازنة في الصنف الرياضي.

ويعتبر العداء سفيان البقالي، أخر متوج في هذا الصنف الرياضي بعد البطل المغربي هشام الكروج الذي تحصل على ميداليتين ذهبيتين عندما عندما توّج في أثينا 2004، في كل من سباق 1500متر و5000متر.


وفي سياق ذي صلة، قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خلال اجتماع طارىء عقدته أمس السبت حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها انه ” على إثر النتائج السلبية والغير منشودة التي عرفتها المشاركة المغربية بدورة طوكيو 2020 عقد المكتب الجامعي بدعوة من السيد رئيس الجامعة اجتماعا طارئا للوقوف على الأسباب والحيثيات التي ادت إلى هذا الآخفاق غير المنتظر”.

وأضاف المصدر ذاته انه “بناء على الصلاحيات التي تخولها المادة 24 من النظام الأساسي للجامعة، خلص الاجتماع بعد نقاش مستفيض إلى اتخاذ الرئيس قرارات بتزكية من أعضاء المكتب الجامعي وتتمثل في حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح