المزيد من الأخبار






العثور على جثة شخص علقت في شباك قارب صيد بسواحل الريف


ناظورسيتي: متابعة

أوردت مصادر متطابقة، أنه جرى العثور على جثة مجهولة الهوية عصر يوم أمس السبت 10 شتنبر، حيت علقت بشباك قارب للصيد البحري كان يمارس نشاطه بعرض سواحل الحسيمة.

وكشفت ذات المصادر، ان الجثة هي لرجل، وقد كانت في وضعية تحلل نسبي، إذ جرى نقلها نحو مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي بالحسيمة، من أجل إخضاعها للشريح الطبي للعمل على تحديد أسباب الوفاة، وذلك بتعلميات من النيابة العام المختصة.

وفي سياق متصل، فتحت مصالح الامن بالحسيمة، بحثا قضائيا بغية تحديد ظروف وملابسات تواجد الجثة في البحر، وحول فرضية وجود جريمة، أو حادث عرضي.


ومن المرجح جدا أن يكون للأمر علاقة بمحاولة هجرة غير نظامية للهالك، ما أدى لغرقه.

وعلاقة بذات الموضوع، سبق وصرح متحدث باسم الشرطة الإسبانية، ان الاخيرة انتشلت 7 جثث، في متم غشت الماضي، من البحر المتوسط على الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد، لافتة إلى احتمال أن يكون المتوفين، مهاجرين حاولوا عبور البحر للوصول إلى أوروبا.

وقالت الشرطة الاسباينة يومها، في بيان لها: “انتشل الحرس المدني سبع جثث هامدة قبالة أليكانتي ومرسية”، بعدما “طفت على سطح الماء بعد ظهر الأحد 28 وصباح الاثنين 29 غشت 2022”.

وجرى نقل الجثث إلى معهد الطب الشرعي من اجل إجراء تشريح، يحددد أسباب الوفاة والجنس والعمر وربما الجنسية”، بحسب ما أشار البيان الذي أضاف أنه “يبدو” أن هؤلاء “هم من أصول شمال إفريقية” و”غادروا بلادهم” و”أبحروا في قارب متداع “.

وإلى حدود الساعة على المستوى الرسمي، لا يمكن الجزم بأسباب وقاة هالك الحسيمة، حسب ذات المصادر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح