المزيد من الأخبار






العثماني يلوح لامكانية الإغلاق الشامل خلال شهر رمضان


العثماني يلوح لامكانية الإغلاق الشامل خلال شهر رمضان
ناظورسيتي: متابعة

أكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام الاخيرة الماضية، الأمر الذي اعتبره معلقون تلميحا منه لإمكانية اتخاذ تدابير جديدة ستفرض عليهم الإغلاق خلال شهر رمضان.

وقال العثماني في تغريدة على "تويتر"، إن عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش وصلت إلى 72 في 24 ساعة الأخيرة، وهذا مؤشر يقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لا قدر الله... حسب تصريح المسؤول الحكومي.

وتفاعل نشطاء مع التغريدة، معتبرين أنه جاءت في وقت تحاول فيه السلطات جس النبض من أجل تطبيق تدابير الحجر الصحي خلال شهر رمضان، وهو القرار الذي سيقابل بالكثير من الرفض في حالة تطبيقه عكس السنة الماضية حين كانت المعلومات حول فيروس كورونا قليلة جدا.

واعتبر متحدثون، أن أمنيات المغاربة بخصوص تخفيف التدابير الاحترازية خلال شهر رمضان لن تتحقق ما دامت الحكومة ماضية في قراراتها دون الاخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية لعدد من الأسر والعائلات التي أصبحت تتكبد معاناة مضاعفة بسبب الأزمة الخانقة التي حلت بها.


وعادت دوريات الامن والسلطات العمومية، لتتجول في شوارع وأزقة إقليم الناظور بهدف فرض التدابير الحكومية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، في وقت كان ينتظر فيه المواطنين ساعة الفرج من أجل العودة إلى ممارسة أنشطتهم المتوقفة منذ مارس من السنة الماضية، والخروج من الأزمة التي أصبحوا يعيشون تحت وقعها بسبب انعدام مصادر دخل قارة تمكنهم من مجابهة ظروف الحياة الصعبة.

ورصدت "ناظورسيتي"، ليلة أمس الجمعة، حملات ليلية نظمتها السلطات العمومية بتنسيق مع القوات المساعدة والمصالح الامنية والدرك الملكي، وذلك قصد إجبار المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الإغلاق في الثامنة مساء، وهو التوقيت الذي حددته الحكومة في إطار تدبير حالة الطوارئ الصحية، الامر الذي أغضب الكثيرين معتبرين أن هذا الإجراء لا يمكن أن يستمر في ظل غياب أي دعم من طرف السلطة التنفيذي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح