المزيد من الأخبار






العبوضي: "مجلس الجهة يحرص على تنمية الناظور"


العبوضي: "مجلس الجهة يحرص على تنمية الناظور"
ناظورسيتي – محمد العبوسي

قال صباح العبوضي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، إن إقليم الناظور عرف تحولا كبيرا في المجال التنموي، فيما أعرب عن شكره لرئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، للاهتمام الذي يوليه لإقليم الناظور، والذي يراهن عليه لكي يكون قطبا اقتصاديا على مستوى الجهة.

وأضاف العبوضي في اللقاء التواصلي الذي عقده رئيس مجلس جهة الشرق، أمس الاربعاء، بعمالة إقليم الناظور، أن رئيس مجلس الجهة يذكر إقليم الناظور بشكل كبير جدا في الاجتماعات التي يعقدها المكتب.

وأشار صلاح العبوضي، إلى أن رئيس مجلس جهة الشرق يركز على جعل اقليم الناظور قاطبة جهة الشرق، لافتا إلى كلام رئيس مجلس الجهة مقرون بمجموعة من الاقتراحات التي تروم جعل الإقليم قطبا اقتصاديا.


وأكد على أنه ينبغي على الحكومة أن تواكب ما يقوم به مجلس الجهة وتشجيع الاستثمارات، سيما وأن مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط سيساهم في تحريك العجلة الاقتصادية بالمنطقة، وسيجلب العديد من الاستثمارات لاقليم الناظور، وهو الامر الذي سيساهم في توفير مناصب الشغل.

ولفت صلاح العبوضي، الى أن إمكانيات مجلس الجهة ليس هي نفس الامكانيات التي تتوفر عليها الحكومة، وأن هناك اختصاصات مشتركة والتي تأتي بناء على مجهودات كبيرة من قبل مكتب المجلس، وأن رئيس مجلس الجهة يلعب دورا كبيرا في هذا المجال.

وأوضح، أن مجلس جهة الشرق مقارنة مع باقي مجالس الجهات الاخرى، هو المجلس الوحيد الذي عقد خلال الاشهر الاخيرة مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية، داعيا إلى الافتخار بمجلس جهة الشرق وعمال أقاليم الجهة.

وكشف عن أن رئيس مجلس جهة الشرق وعامل اقليم الناظور لديهما رغبة مشتركة في التقليص من نسبة البطالة على مستوى اقليم الناظور، لافتا إلى أن أسهل شيء هو تشخيص الوضع الذي يعرفه الاقليم، فيما الأمر الصعب هو ايجاد الحلول لمختلف المشاكل.

وجاء هذا، في إطار اللقاء التواصلي الذي جمع رئيس مجلس جهة الشرق ونوابه مع عامل إقليم الناظور، وكذا رئيس المجلس الاقليمي والمنتخبين وأعضاء مجلس الجهة على مستوى الاقليم، بغرض الاستماع لمقترحات المنتخبين، وإنجاز المشاريع التنموية والاستثمارية تلبية لمتطلبات وحاجيات الساكنة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح