المزيد من الأخبار






العبوضي: بعض النساء فشلن في مسارهن السياسي لأن اختيارهن من طرف الأحزاب كان لأسباب عائلية وقبلية


العبوضي: بعض النساء فشلن في مسارهن السياسي لأن اختيارهن من طرف الأحزاب كان لأسباب عائلية وقبلية
ناظورسيتي: ع-ك

عاتب صلاح العبوضي، عضو حزب التجمع الوطني للأحرار بالناظور، و مجلس جهة الشرق، الاحزاب السياسية التي لم تحسن استثمار الكوطا التي تمنحها قوانين الانتخابات للنساء، واختارت مرشحات بناء على اعتبارات قبلية وعائلية عوض الكفاءة التي تعد مهمة لإنجاح المسار السياسي للنساء.

وقال العبوضي في تصريح لـ "ناظورسيتي"، إن المغرب يعرف تطورا هاما على مستوى المشاركة النسائية في المجال السياسي، لكن ما يؤاخذ على عدد من النساء لاسيما المتواجدات في المجالس المنتخبة و البرلمان، أنهن لم يقدمن لحد الأن ما هو منتظر منهن.

وأضاف ’’مادامت المشاركة النسائية في الحياة السياسية ما تزال جنينية فإن نساء ارتكبن اخطاء بسبب عدم وعي بعضهن بدورهن في تدبير الشأن العام‘‘، واستدرك المتحدث قائلا ’’هذا لا ينفي بأن هناك مجموعة من النساء قدمن انجازات مهمة وبصمن على مسار ناجح منذ دخولهن المجال السياسي في المغرب‘‘.

ودعا القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الناظور، الأحزاب السياسية إلى مراجعة طريقة اختيار النساء والتركيز على الكفاءة عوض الاعتبارات الاخرى التي تؤدي في الغالب إلى ارتكاب أخطاء مختلفة.




1.أرسلت من قبل Bladi في 07/04/2018 15:05 من المحمول
والرجال هل كيف يتم اختيارهم؟
Machista

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 07/04/2018 18:56
بسم الله الرحمان الرحيم.سؤال لاخي الأستاذ العبوضي صلاح اصلحه الله وارضاه.هل الاختيار في الرجال يتم بأسلوب الكفاءات والشروط الموضوعية ووووو؟رئيسنا في البلدية ويمثلنا في البرلماء كمثال فقط فهناك النسبة المطلقة في المغرب عامة تأخذ المعيار السلبي وتزكي المرشحين والممثلين في جميع السلط بكيفية مخزية ومسيئة ومجحفة ومؤسفة جدا.فل>لك انبهك فقط اخي الكريم صلاح اعزك الله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح