المزيد من الأخبار






العاهل الإسباني يزور الرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة


العاهل الإسباني يزور الرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة
ناظور سيتي ـ متابعة

زار العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا، اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري، الرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة بمدريد.

وقد وجد في استقباله القائم بأعمال سفارة المغرب في إسبانيا، فريد أولحاج، ومندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بمدريد، خالد ميمي.

وتأتي هذه الزيارة، يومين بعد تشديد العاهل الإسباني، على أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة بين بلاده والمغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الملك الإسباني خلال استقبال خص به السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا، نقلتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية.


وقال العاهل الإسباني: “مع المغرب، اتفقت حكومتا بلدينا على القيام سويا بإعادة تحديد علاقة للقرن الحادي والعشرين، بناء على أسس أكثر قوة ومتانة”.

وأضاف فيليبي السادس: “الآن ينبغي على الأمتين السير معا من أجل الشروع في تجسيد هذه العلاقة بدءا من الآن”.

وتابع المتحدث ذاته: “قربنا وكثافة الصلات المتعددة التي تجمعنا، تجعل علاقتنا مترابطة بشكل واضح”، وزاد موضحا “لهذا السبب، سيواصل بلدنا بذل كافة الجهود اللازمة لإحداث وتعزيز فضاء مشترك من السلم والاستقرار والازدهار”.

وأشار العاهل الإسباني أن العلاقات التي تجمع بلاده مع دول المنطقة المغاربية تكتسي “طابعا استراتيجيا”.

وقد شهدت العلاقة بين المغرب وإسبانيا أزمة جراء استضافة مدريد، بين 21 أبريل ومطلع يونيو الفائت، زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي بـ”هوية مزيفة”، بدعوى تلقيه العلاج من “كورونا”، ما أغضب الرباط.

وفي يوليوز الفائت، عَيَّنَ بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس وزيرا للخارجية، بدلا من أرانتشا غونزاليس لايا، لتحسين العلاقات مع المغرب وتدبير ملفات أخرى، وفق وسائل إعلام في البلدين.

وتبصم وجهة المغرب على حضور نشط، من خلال مشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة في هذه الدورة الثانية والأربعين من المعرض الدولي للسياحة بمدريد، والتي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 23 يناير بمعرض مدريد.

كما يتجسد الحضور القوي للمكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال إنشاء رواق مساحته 100 متر مربع، عهد بتسييره وتنشيطه لطاقم جديد تابع للمكتب الوطني المغربي للسياحة بمدريد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح