المزيد من الأخبار






الصحافة الأمريكية تحذر المغرب من خلايا "داعش" بالناظور والريف


الصحافة الأمريكية تحذر المغرب من خلايا "داعش" بالناظور والريف
ناظورسيتي – نوح السرتي

كشف تقرير صحفي نشر في صحفية مقربة من البيت اﻷبيض عبرت عن قلقها من تغلغل "داعش" بشمال المغرب و ذكرت في تقرير لها عن وجود 2000 جهادي مغربي في سوريا والعراق أغلبهم ينتمي إلى الناظور وطنجة والعرائش والحسيمة والفنيدق وتطوان.

وأضافت هذه المصادر أن الصحيفة اﻷمريكية القريبة من البيت اﻷبيض أن تنظيم داعش أنشأ خلايا نائمة له في المغرب؛ خاصة بمدن الشمال المغربي التي تحولت إلى معقل حقيقي لتنظيم الدولة اﻹسلامية في العراق والشام.وحذر التقرير اﻷمريكي من قدرة هذا التنظيم على اختراق شمال المغرب وتحويله إلى قاعدة خلفية وأنه يتوفر على الكثير من اﻷموال يضخها لغرض تجنيد اﻷنصار.

وقالت هذه المصادر أن السلطات المغربية لا تعترف بوجود خلايا ل "داعش" في المغرب متسائلة هل نكذب ما جاء في التقرير اﻷمريكي ونصدق الرواية اﻷمنية المغربية أم ننتظر خطرا محتملا قد يدق من الداخل لتحقيق حلم دولة تمتد من خورسان إلى المغرب؟

وكان بلاغ لوزارة الداخلية المغربية، عمم خلال الأسبوع الماضي، أذاع خبر توقيف ثمانية عناصر بمنطقة بني شيكر بالناظور، متورطين في تجنيد المقاتلين وإرسالهم الى العراق وسوريا لـ "الجهاد" هناك مع تنظيمات موالية لإمارة "داعش".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح