المزيد من الأخبار






الشروع في بناء أهم مشروع نادى به حراك الريف باقليم الحسيمة


الشروع في بناء أهم مشروع نادى به حراك الريف باقليم الحسيمة
متابعة

شرعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تنزيل مشروع بناء جامعة باقليم الحسيمة على ارض الواقع .

وبحسب جريدة دليل الريف فان مديرية الميزانية والشؤون العامة، بكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمية تستعد لانجاز دراسة تتعلق باختيار موقع انجاز مركب جامعي باقليم الحسيم هذه الدراسة ستنقسم الى مرحلتين ، الاولى ستهم دراسة الخصائص الجغرافية والديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية، وكذا تسليط الضوء على نقاط القوة والضعف في مختلف مناطق الاقليم، وذلك بالتشاور مع الادارات المحلية والمجالس المنتخبة ، فيما ستهم المرحلة الثانية اختيار موقع انشاء المركب الجامعي من حيث الخصائص التقنية والفنية.

وكان هذا المشروع ضمن المطالب الاجتماعية التي نادى بها حراك الريف، وهو ايضا من اهم مطالب الساكنة، نظرا لبعد الجامعات حيث يضطر طلبة المنطقة الى الانتقال الى وجدة او تطوان لمتابعة دراستهم، وما يرافق ذلك من متاعب مادية تثقل كاهل الاسر بالمنطقة.



1.أرسلت من قبل مواطن حر في 06/12/2017 09:20 من المحمول
عندما ينتقمون منك،يطاردونك يشوهونك يزعزعون وطنيتك يكيدون لك وينصبون لك فخا لاعتقالك ثم يسجنوك ويحاكمونك ثم يلبون مطالبك بكل بساطة لانك كنت على حق. هذه هي سيرة الزعماء والابطال، وهذه ايضا سيمة وطن لاديمقراطي طاغي عنصري بامتياز..عاش الزفزافي بطلا مع اخ

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح