المزيد من الأخبار






الشرطة الإدارية بالعروي تبحث عن "كفتة الحمار" عند بائعي الأكلات الخفيفة والمطاعم


ناظورسيتي – متابعة

شنت السلطات المحلية بمدينة العروي بإقليم الناظور، إلى جانب الشرطة الإدارية والمكتب الصحي للجماعة، حملة واسعة على مستوى عدد المطاعم وبائعي الوجبات الخفيفة، وذلك للبحث عن "كفتة الحمار"، بعد أن أثار هذا الموضوع ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وخلف حالة من الاستياء في صفوف المواطنين.

وشملت هذه الحملة الواسعة، العربات التي تقدم المأكولات، حيث تم اخذ عينات من الكفتة "اللحم المفروم" لإخضاعها للتحاليل، وذلك من أجل حماية السلامة الصحية المواطنين.

وتعالت العديد من الأصوات بجماعة العروي المطالبة بتكثيف هذه الحملات على المطاعم والعربات التي تقدم المأكولات، وذلك من أجل حماية صحة ساكنة المنطقة، بعد الأخبار الرائجة حول فرضية بيع "كفتة الحمير".


وتأتي هذه الحملة التي باشرتها السلطات المحلية، إلى جانب الشرطة الإدارية والمكتب الصحي لجماعة العروي، بعد أن تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مساء الأربعاء 12 يناير الجاري، خبرا مثيرا يتعلق بعثور عمال النظافة بالعروي، إقليم الناظور، على بقايا حمير في حاويات الأزبال وسط المدينة.

وكتبت صفحات على "فايسبوك"، بأن الخبر انتشر بين سكان مدينة العروي كالنار في الهشيم، الأمر الذي أصبح يلزم القائمين على الشأن المحلي الخروج بتوضيح آني من أجل طمأنة المواطنين الذين أصبحوا متخاوفين بأن تكون هذه الحيوانات قد استعملت لغرض تجاري موجه للمستهلكين.

وحسب المصادر نفسها، فإن عمال النظافة عثروا، على بقايا رؤوس وجلود حيوانية يفترض أنها تعود للحمير، ما أثار استغراب الكثير من المعلقين فيما عبر آخرون عن استيائهم إذا كان المعطى صحيحا.

ومن جهتهم، تفاعل سكان جماعة العروي، باستياء وتذمر مع الخبر الذي تداولته صفحات المواقع الاجتماعي، بشأن العثور على بقايا حيوانية يفترض أنها للحوم وجلود الحمير في مكب للنفايات بالمدينة.

ونفى متحدثون لـ"ناظورسيتي"، أن يكونوا على علم بتفاصيل الخبر، داعين في الوقت نفسه الجهات المسؤولة إلى فتح تحقيق في هذه الإدعاءات لكشف تفاصيلها الكاملة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح