المزيد من الأخبار






الشاشة الأمازيغية تستضيف معطلي الناظور لتشخيص واقع البطالة ومعاناة الخريجين أمام انعدام فرص الشغل


الشاشة الأمازيغية تستضيف معطلي الناظور لتشخيص واقع البطالة ومعاناة الخريجين أمام انعدام فرص الشغل
ناظورسيتي - بـدر. أ


اِستضاف البرنامج التلفزيوني الناطق بالريفية "أمنوس"، الذي يعدّه ويقدّمه الإعلامي محمد شقرون، على شاشة القناة الثامنة الأمازيغية، ثلّة من معطلي مدينة الناظور المنضوين تحت لواء الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.

وقد نابَ سعيد المكيوي باعتباره رئيس الفرع المحلي للجمعية المذكورة، وأمين معيوة بوصفه أمين المال بالمكتب التنفيذي لفرع الناظور، عن شريحة المُعطلين بالمنطقة، في حلقة خصّصها الإعلامي شقرون ضمن برنامجه "أمنوس"، حول واقع وآفاق فئة الشباب من خريجي الجامعات والمعاهد العليا وكذا المقعدين عن العمل اضطراراً.

وتمحورت تصريحات المستضيفيْن "سعيد المكيوي وأمين معيوة"، حول مدى المعاناة الجمّة التي يرزح تحت وطأتها وثِقلها حاملو الشهادات، مبرزين واقع انعدام فرص الشغل الذي يواجهه الطالب بعد التخرج من الجامعات والمعاهد العليا، وما لذلك من اِنعكاسات سلبية على هذه الشريحة، إنْ اجتماعيا واقتصاديا وسيكولوجيا.

حري ذكره في هذا السياق، أن تنظيم المعطلين بحاضرة الناظور، تمّ تأسيس إطاره خلال سنة 2008، وقد اُعتبر من أكثر الفروع ديناميةً في سائر المغرب، بعد مواصلتهِ خوض سلسلة أشكال نضالية وخرجات احتجاجية مبتكرة على مدى سنوات بحالها إنْ محليا ووطنياً، مما أصبح فرعاً يُعتّد به داخل حركة المعطلين بالمغرب.





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح