المزيد من الأخبار






السينما الناظورية حاضرة في الأرجنتين ضمن فعاليات المهرجان الأمريكي اللاتيني للفيلم العربي


السينما الناظورية حاضرة في الأرجنتين ضمن فعاليات المهرجان الأمريكي اللاتيني للفيلم العربي
ناظورسيتي:

ستنطلق يوم فاتح شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس الدورة الرابعة للمهرجان الأمريكي اللاتيني للفيلم العربي، وهو مهرجان يستقطب سينمائيين ومفكرين كبار من العالمين "العربي والأمريكي لاتيني".

وفي الورقة التقديمية للمهرجان يؤكد منظموه أن مهرجانهم " فضاء مرجعي "جنوب – جنوب ، حيث يمكن للمهتمين بالسينما في العالم العربي أن يجدوا مهتمين من العيار الكبير بالسينما و عالمها ، لكنهم لا يعرفون إلا الشيء القليل عن الفعل الثقافي بهذه المنطقة".

و قد دأب المهرجان الامريكي اللاتيني للفيلم العربي على استضافة كل دورة ضيف شرف ، يقدم افلام بلاده بمعية سينمائيين و مفكرين و سياسيين للحديث عن الوضعية السياسية و الثقافة لبلدهم و التعريف بها ، وسيشارك في هذه الدورة - التي تستضيف المغرب كضيف شرف - أعضاء من مركز الذاكرة المشتركة من اجل الديمقراطية و السلم ن وادارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناضور يتقدمهم رئيس المهرجان وزير الشغل عبدالسلام الصديقي ، كما ان ادارة مهرجان الامريكي اللاتيني للفلم العربي اختارت الفاعل الحقوقي المغربي رئيس مركز الذاكرة المشتركة ومدير مهرجان الناضور عبدالسلام بوطيب عضوا في لجنة التحكيم. ومن الأفلام المشاركة من المغرب " أديوس كارمن" وسليمان" "و خيول الله".






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح