المزيد من الأخبار






السياقة الاستعراضية تقود لاعتقال 5 أشخاص بالدريوش


السياقة الاستعراضية تقود لاعتقال 5 أشخاص بالدريوش
ناظورسيتي- الدريوش

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة عين الزهرة التابعة لسرية ميضار بإقليم الدريوش، عشية اليوم الأربعاء 23 فبراير الجاري، من توقيف 5 أشخاص، ظهروا في شريط فيديو وهم يقومون بسياقة استعراضية، وذلك بمحيط إعدادية عين الزهرة.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن عناصر الدرك الملكي بعين الزهرة، وبتعليمات من القائد الإقليمي للسرية، تفاعلت بسرعة وجدية مع شريط فيديو تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام سائقي بعض السيارات بحركات استعراضية خطيرة بمحيط مؤسسة تعليمية، من شأنها تعريض حياة التلاميذ وعموم المارة للخطر.

وأفادت المصادر ذاتها، أن في ظرف ساعات، تمكنت عناصر الدرك الملكي بعد تحريات دقيقة من معرفة سائقي السيارات المعنية، وعددهم 5 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 22 و 26 سنة، وينحدرون من المنطقة، حيث تم اعتقالهم، وحجز سيارتهم، والتي أظهرت الخبرات التقنية أن إحداها تحمل أرقام تسلسلية مزورة.


وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالناظور، والتي قررت متابعتهم في حالة اعتقال من أجل "عرقلة الطريق العمومية، تعريض أرواح التلاميذ والمارة للخطر، حيازة سيارة مزورة"، كل وفق المنسوب إليه.

وكما شنت عناصر الدرك الملكي بمختلف المراكز الترابية بجماعات إقليم الدريوش، حملات أمنية بمحيط عدد من المؤسسات التعليمية، حيث أعطت مصالح القيادة الإقليمية بسرية ميضار تعليمات صارمة في الموضوع، واعتقال من ثبت تورطهم في أعمال استعراضية، وتعريض أرواح التلاميذ والمارة للخطر.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش، قد داهمت، ليلة امس الثلاثاء 22 فبراير الجاري، تحت إشراف قائد المركز الترابي، مقاهي استهلاك الشيشة بالمدينة.

وأسفرت عملية المداهمة عن حجز عدد من قنينات "النرجيلة" (الشيشة)، والتي كان يقدمها أرباب المقاهي المذكورة بطريقة سرية للزبناء.

وقد تم تحرير محاضر مخالفات في حقهم وإحالتها على النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية للدريوش لاتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حقهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح