المزيد من الأخبار






السياسي البطيوي: من يدعو إلى الخروج يوم 30 يوليوز يحرف مسار الحراك ويسعى لإغراق الريف


السياسي البطيوي: من يدعو إلى الخروج يوم 30 يوليوز يحرف مسار الحراك ويسعى لإغراق الريف
حـسن الرامي

قـال الفاعل السياسي البلجيكي من أصل مغربي، محمد البطيوي، في تدوينة نشرها عشية اليوم السبت 22 يوليوز، "إننا ضد من يدعو إلى أي مسيرة أو وقفة احتجاج ليوم 30 يوليوز، وإننا منذ بداية الحراك لم نخرج في يوم يتصادف مع عيد رسمي، ولم ندعو الجماهير إلى ذلك في يوم من الأيام".

وأضـاف البطيوي "من يدعو إلى الخروج في هذا اليوم لا يسعى إلا إلى تحريف مسار نضالنا، وبالتالي خدمة أعدائنا الذين يسعون إلى إغراق الريف وأبناءه المتابعين بتهم باطلة لا دليل لهم فيها، بينما كانت مطالبنا واضحة وهي مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية".

وأردف المتحدث "لقد كنا واضحين في نضالنا وخطابنا ومطالبنا وأسلوبنا في الاحتجاج منذ بداية الحراك، فلا تنساقوا إلى ما قد يغرقنا جميعا في بحر لن نخرج منه وهو ما كان المتربصين بنا يسعون إلى جرنا إليه".

ودعـا البطيوي النشطاء إلى "فضح كل من سيخرج عن فلسفة الحراك وعن سلميته وعن أسلوبه في التعامل مع مخططات المخزن وأذياله التي كانت وما زالت تحاول جاهدة التأكيد على خرافات لخصتها في تلك التهم التي نواجه بها والتي لم نقترفها ولم ندعو يوما إليها".

وخـاطب البطيوي الحراكيين بالقول "كونوا بحجم المسؤولية الملقاة عليكم أيها الأحرار و كونوا حضاريين وسلميين ولا تتركوا أعداءنا والمتربصين بنا يغرقونا فيما لم نصنعه بأيدينا".



1.أرسلت من قبل salloum mohand في 22/07/2017 20:36
salam mohamed .merci pour votre annonce, correct et juste contre la manifestation du rif elhocima .a l'aucasion de la parole de notre majisté le roi mohamed six .il faut respecter ce jour là .on esperon des bonnes nouvel pour notre payé et pour tous les marocaines. hé mohamed je sais pas c'est tu va me reconaitre .on'a passer notre jeunese ensemble à nador juste à hay oulade lahsen pris de elmadani paso plus de 30 ans passé . je suis en belgique a maline de puis 1988 et j'ai 4 enfant .j'espére de vous revoire . merci

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح