المزيد من الأخبار






السوق العشوائي بمدينة بن الطيب يخرج ساكنة حـي إلهام للإحتجاج والسلطة الملحية مطالبة بإبعاده


السوق العشوائي بمدينة بن الطيب يخرج ساكنة حـي إلهام للإحتجاج والسلطة الملحية مطالبة بإبعاده
ناظورسيتي : الدريوش | اسماعيل الجراري

خرج العشرات من المواطنين والعائلات القاطنين بحي إلهام بمدينة بن الطيب التابعة لعمالة إقليم الدريوش، بحر الأسبوع الماضي من شهر غشت الجاري، للشارع في أشكال إحتجاجية بذات الحي، مطالبين بترحيل "السوق العشوئي" الذي يخترق حيهم.

سكان الحي المحتجون، والذين يعتزمون رفع شكاية للسلطات الإقليمية، عبروا عن غضبهم جراء هذا الفعل الذي اعتبروه مجحفا في حقهم، وقابلوه بإغلاق شارع الحي الذي يربط بمركز المدينة احتجاجا على التصرفات اللامسؤولة حسب تعبيرهم، بعدما أقدم مجلس الجماعة الحضرية لبن الطيب على ترحيل تجار من السوق القديم من وسط المدينة إلى الحي المذكور..

ويشتكي المواطنون القاطنون بذات الحي من مظاهر الفوضى التي يعرفها السوق اليومي، والاختناق المروري، والعشوائية التي يعرض بها الباعة سلعهم التي تلامس جنابات الطريق، ناهيك عن الأزبال والنفايات التي تؤثث فضاء الحي والتي يخلفها باعة السمك والخضروات، بالإضافة الى الضجيج والصراخ الذي يحدثه الباعة طيلة اليوم والذي يأرق بال السكان..

وفي ذات السياق، رفع المحتجون من ساكنة الحي شعارات ونصبوا لافتات تطالب بترحيل "السوق العشوائي" عن حيهم السكني، ويعتزمون خوض أشكال احتجاجية أخرى، إن تراجعات السلطة المحلية عن وعودها التي سبق وأن قدمتها لساكنة الحي، والتي تفيد بإبعاد السوق في القريب العاجل.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح