المزيد من الأخبار






السلطات الهولندية تضع 25 ألف أورو مكافأة لكل من ساعد على اعتقال مغربيين لهذا السبب


السلطات الهولندية تضع 25 ألف أورو مكافأة لكل من ساعد على اعتقال مغربيين لهذا السبب
متابعة

خصصت الشرطة الهولندية مكافئة بقيمة 25 ألف يورو، لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال مبحوث عنهما يشتبه تورطهما في العديد من عمليات التصفية التي عرفتها الأراضي المنخفضة خلال السنوات الأخيرة.

ونشرت الشرطة صورتي المشتبه فيهما، وهما من أصل مغربي يدعيان رضوان تاغي و سعيد رزوقي، يشتبه في وقوفهما وراء مجموعة من عمليات التصفية التي عرفتها هولندا وراح ضحيتهما العديد من الشبان أغلبيتهم من أصل مغربي، كما يقودان عصابة للاتجار الدولي في المخدرات.

ويأتي قرار الشرطة بالبحث عن المغربيان بعد المعلومات المهمة التي كشف عنها مغربي أخر يوجد رهن الاعتقال، حول ما يعرف بـ"حرب العصابات" التي شهدتها بلجيكا وهولندا اثر خلاف حول شحنة من الكوكايين اختفت في ميناء انتويربن في سنة 2012.

وأفاد المعتقل المغربي المدعو "نبيل.ب" الذي توصل إلى اتفاق مع المحكمة لاعتباره شاهدا عوض متهما، مقابل الكشف عن معلومات حول عصابات الاتجار في المخدرات المتورطة في عمليات التصفية، -أفاد- أن المدعو رضوان تاغي هو من كان يعطي الأوامر بتنفيذ عمليات التصفية، فيما كان سعيد رزوقي ساعده الأمين حسب ما أوردته "الزميلة دليل الريف"

وأضاف الشاهد انه تم تكليفه من طرف التاغي في يناير الماضي بتنفيذ عملية لتصفية شخص في اوتريخت يدعى "خالد . ح" عبر الوسيط المدعو رزوقي إلا أن العملية فشلت، فتم تهديده بالتصفية، وهو ما دفعه إلى أن يتحول إلى شاهد لفضح الجهات التي تقف وراء عملية القتل الممنهج التي راح ضحيتها العديد من الشبان.

وكشفت مصادر مقربة من التحققيات أن المدعو رضوان التاغي ، تبحث عنه أيضا الشرطة المغربية، للاشتباه في تورطه في عملية إطلاق النار التي عرفتها مقهى "لاكريم" في مراكش في نوفمبر الماضي وأدت إلى مقتل ابن قاضي بطريق الخطأ بعد ان كان المستهدف مالك المقهى.

عن الزميلة دليل الريف.



1.أرسلت من قبل bni sidal في 27/03/2018 13:09 من المحمول
اسم على مسمى رضوان تاغي ونفس النطق طاغي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح