المزيد من الأخبار






السلطات الناظورية بتنسيق مع نظيرتها بمليلية المحتلة توقف أكبر عملية تسلل عبر السياج الحدودي


ناظورسيتي:

شهد السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الجمعة، محاولة تجاوز جماعية نفذها أكثر من 100 فرد من المهاجرين السريين الذين ينحدرون من دول جنوب صحراء إفريقيا، حاولوا اجتياز السلك الشائك على مستوى غابة روشترو غوردو، بحيث تم التصدي لها بنجاح من طرف القوات الأمنية المغربية بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية.

وحسب مصدر مطلع لناظورسيتي، فإن هذه المحاولة اتسمت باستعمال مفرط للعنف من طرف المهاجرين السريين الذين قاموا برشق القوات الأمنية بالحجارة، بحيث أن تهور العدد الكبير للمهاجرين واستعمالهم للعنف، أدى إلى إصابة ثلاثة من العناصر الأمنية، بحيث تعرضوا لإصابات و جروح مثلما حدث في محاولات سابقة، تم نقلهم على إثرها صوب المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته، أن القوات المغربية بتعاون مع نظيرتها الإسبانية، تمكنتا من التصدي لهذه المحاولة وإفشالها بالكامل، حيث لم يستطع أي من المهاجرين السريين من التسلل إلى داخل مدينة مليلية، وقد تم إبعادهم جميعا عن الأسيجة الحدودية من طرف السلطات الأمنية المغربية.


وأشارت أوروبا بريس، أن هذه المحاولة لاختراق حدود مليلية تُعتبر هي الأكبر والأعنف في الأسابيع الأخيرة التي تشهد تكرار لمحاولات التسلل لحدود مليلية من طرف العشرات من المهاجرين السريين، حيث ازداد الضغط بشكل كبير في الأونة الأخيرة.

وكانت أخر محاولة اختراق جماعية لحدود مليلية، قد وقعت في 21 شتنبر الجاري، أي يوم الثلاثاء الأخير، حيث قام أكثر من 50 مهاجرا إفريقيا بمحاولة جماعية لتجاوز السياج الحدودي، وتمكن 10 منهم بالفعل من الوصول إلى مليلية في حين تم إبعاد الأخرين من طرف القوات الأمنية المغربية.

ويُرجح أن نجاح عملية دخول 10 مهاجرين إلى مليلية، قد شجعت المهاجرين الأخرين على تنظيم عملية الاقتحام الجماعية لصباح اليوم بأكبر عدد من المهاجرين، أي بأكثر من 400 فرد، إلا أن التنسيق المحكم والاستعداد الأمني المغربي الإسباني أفشل هذه المحاولة هذه المرة.

وتعرف مليلية في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا لضغط الهجرة، بسبب رفع درجة الحماية والمراقبة في حدود سبتة المحتلة، حيث قامت القوات الأمنية المغربية بوضع أسيجة حدودية إضافية تُعرقل الوصول إلى أسيجة سبتة، مما دفع بالكثير من المهاجرين إلى تغيير الوجهة إلى مليلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح