المزيد من الأخبار






السلطات الفرنسية تسمح بنشر عناصر أمن مسلحين في عربات القطار والمترو


السلطات الفرنسية تسمح بنشر عناصر أمن مسلحين في عربات القطار والمترو
أ ف ب

قررت السلطات الفرنسية السبت الشروع في تنفيذ قانون يسمح لعناصر أمن مسلحين وباللباس المدني بالقيام بدوريات في القطارات وعربات المترو، الذي تم التصويت عليه في آذار مارس الماضي.

أعلنت السلطات الفرنسية أنها قررت ابتداء من السبت السماح لعناصر أمن مسلحين وباللباس المدني بالقيام بدوريات في القطارات وعربات المترو، في إطار تكثيف الإجراءات الأمنية خوفا من اعتداءات محتملة.

وتم التصويت في آذار/مارس الماضي على قانون جديد حول سلامة وسائل النقل، نشر الجمعة، وينص على "توسيع الإعفاء من ارتداء البزة الرسمية" و"إمكانية حمل السلاح بمعزل عن البزة الرسمية" لعناصر الأجهزة الأمنية التابعة لخطوط سكة الحديد وقطارات المترو.

ويجب أن يخضع العناصر الذين سيقومون بهذه المهمات الجديدة لتدريب خاص، على أن تكون لديهم خبرة عمل في إطار أجهزة الأمن التابعة لسكة الحديد وقطارات المترو لا تقل عن خمس سنوات.

ويذكر أنه في آب/أغسطس 2015 تم تجنب مجزرة في قطار كان يقوم برحلة بين أمستردام وباريس عندما تمكن ركاب فرنسيون وبريطانيون وأمريكيون من منع شخص وصف بأنه إسلامي متشدد، من ارتكاب اعتداء.

وتعرضت فرنسا لاعتداءات عدة منذ كانون الثاني/يناير 2015 أدت إلى مقتل 238 شخصا. كما استهدفت بروكسل باعتداءات في الثاني والعشرين من آذار/مارس الماضي ما أدى إلى مقتل 32 شخصا وإصابة 340 بجروح.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح