المزيد من الأخبار






السلطات الإسبانية تتخذ إجراءات جديدة تمنع على أفراد الجالية نقل هذه البضائع إلا بشروط


السلطات الإسبانية تتخذ إجراءات جديدة تمنع على أفراد الجالية نقل هذه البضائع إلا بشروط
ناظورسيتي | يوسف بنعزوز

اتخذت السلطات الإسبانية إجراءات جديدة بموانئها البحرية، تهم أفراد الجالية سواء الذين يعبرون من خلالها في اتجاه باقي الدول الأوربية، وهي الإجراءات التي تهدف حسب السلطات المختصة تعزيز أمن البلاد من ظاهرتي التهريب والإتجار في الممنوعات..

وكشفت مذكرة إخبارية، وجهتها القنصلية العامة للمملكة المغربية إلى رؤساء جمعيات أفراد الجالية ولجان المساجد، أن مصالح الجمارك الإسبانية قررت إخضاع الأمتعة غير المصاحبة التي يتم نقلها بالحافلات أو غيرها من المغرب في اتجاه أوربا، إلى المراقبة بجهاز السكانير على مستوى الموانئ البحرية.

وأشارت المراسلة ذاتها إلى أن السلطات الإسبانية، وفقا لتلك الإجراءات ستمنع دخول جميع أنواع المأكولات والمشروبات وغيرها من المواد كزيت الزيتون أو زيت أركان وغيرها، التي تتطلب مراقبة صحية، إلا إذا كانت مرفقة بوثيقة مسلمة من لدن وسيط للعبور أو وكيل للشحن، أو وكيل معلن لدى الجمارك..

وأكدت القنصلية المغربية ضمن ذات المذكرة الإخبارية المعممة على أوسع نطاق على أنه في ‎حالة عدم التوفر على الشروط السالفة الذكر لنقل بضاعة غير مصحوبة، سيكون ملزوما على الحافلة العودة إلى الميناء الذي انطلقت منه بالمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح