المزيد من الأخبار






السلطات الأمنية تكشف حقيقة فيديو الاعتداء على مفطر خلال نهار رمضان


السلطات الأمنية تكشف حقيقة فيديو الاعتداء على مفطر خلال نهار رمضان
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت ولاية أمن الدار البيضاء عن نتائج الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية المتعلقة بشريط فيديو مثير تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يزعم توثيق حادثة اعتداء جسدي على مفطر خلال شهر رمضان

وكشف المصدر الأمني أن الأحداث المصورة ليست إلا مسرحية مفبركة موجهة للنشر الرقمي، مما أثر سلباً على شعور المواطنين بالأمن والسلامة الجسدية.

وفي سياق التحقيق، تم رصد شريط الفيديو الذي يظهر فيه أشخاص يتظاهرون بتعنيف شاب، بحجة ضبطه يقوم بالإفطار في نهار رمضان واستعمال دراجة نارية مسروقة، وبفضل الجهود المبذولة تم تحديد هوية بعض الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو، بالإضافة إلى تحديد ملكية الدراجة المستخدمة في التمثيل.


وقد تم اعتقال شخصين من المشتبه بهم الذين شاركوا في تصوير الفيديو المزيف، وتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم تقديم المالك الحقيقي للدراجة إلى العدالة للتحقيق في ملابسات الواقعة وتقديمه للنيابة العامة المختصة.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي الذي يهدف إلى زعزعة الاستقرار والأمن العام، وتأمين المواطنين في المجتمع.

وبهذا، تؤكد السلطات الأمنية على استمرار جهودها في ملاحقة المخالفات والجرائم الرقمية التي تستهدف الاستقرار الاجتماعي وترويج الشائعات، مؤكدة على حرصها الدائم على حماية الشعب وتعزيز السلم الاجتماعي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح