المزيد من الأخبار






السلطات الأمنية تحاصر وقفة إحتجاجية لساكنة تلا يوسف تطالب بتمكينهم من النقل العمومي‎


السلطات الأمنية تحاصر وقفة إحتجاجية لساكنة تلا يوسف تطالب بتمكينهم من النقل العمومي‎
تقرير إخباري

خرجت ساكنة دواوير ثرايوسف ,ثيفارت وإدسولين يوم الجمعة 29-01-2016 وهذه هي المرة الرابعة على التوالي في وقفة احتجاجية للتنديد بحرمانهم من النقل منذ سنة 2011 واستنكارا لنهج السلطات لسياسة الآذان الصماء اتجاه مطالب الساكنة المتمثلة في :

إما إقامة فرعية داخل مدينة الحسيمة للطاكسيات الكبيرة وفرعية داخل دوار ثرايوسف
وإما إصدار قرار بالسماح لقطاع الطاكسيات الصغيرة “الصنف الثاني” بالوصول لدواويرنا طبقا للفصل الثاني من القانون 99-16
وتجدر الإشارة إلى أن الساكنة قد خرجت في ثلاث مناسبات سابقة: الأولى بتاريخ 01-01-2016 والثانية 15بتاريخ-01-2016 والثالثة بتاريخ 22-01-2016 لكن السلطات المحلية لم تستجب لمطالبهم ما اضطرهم للخروج في مناسبة رابعة للتعبير عن غضبهم من تعامل السلطات مع مطالبهم.

وقد رفعت شعارات منددة بتماطل السلطات في إيجاد حل للساكنة لمعانات دامت أكثر من خمس سنوات كما استنكروا عدم جدية السلطات في التعامل مع ملفهم.

وكان من المقرر تنظيم هذا الشكل النضالي عند نهاية النطاق الحضري لمدينة الحسيمة لكن القوات العمومية حاصرت الساكنة وجعلتها تتراجع والإكتفاء بالإحتجاج من داخل دوار ثرايوسف بمبرر منع الحكومة للمسيرة الإحتجاجية (حسب مصدر مسؤول) وهو ما أغضب الساكنة وكاد أن يحدث تصادم بين الساكنة والقوات العمومية ولتطورت الأمور الى ما لا تحمد عقباه لولا يقظة أعضاء اللجنة التنظيمية (مصدر اللجنة).

وضربت الساكنة موعد الجمعة القادمة لاتخاذ شكل نضالي جديد والخروج للمرة الخامسة في حالة عدم استجابة السلطات لمطالب الساكنة .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح