المزيد من الأخبار






السلطات الأمنية الهولندية تطلب العون من نظيرتها المغربية في قضية قتل معقدة


السلطات الأمنية الهولندية تطلب العون من نظيرتها المغربية في قضية قتل معقدة
متابعة

وجهت النيابة العامة في هولندا طلبا إلى المغرب قصد المساعدة القانونية، لتمكين مواطن مغربي يبلغ من العمر 70 سنة للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، من الحضور أمام المحكمة، للإدلاء بتصريحاته في القضية.

وتشتبه النيابة العامة في ارتكاب المشتبه فيه المدعو "قاسم .م" ، لجريمة قتل في سنة 2010، في حق زوجته المغربية أيضا، وإخفاء جثتها التي لم يعثر عليها إلى حدود ألان.

وكانت الشرطة الهولندية قد اعتقلت المتهم مباشرة بعد اختفاء الضحية المفترضة " الهام بنشيلح" ، إلا أن المحكمة أطلقت سراحه بعد أمضى 8 أشهر من السجن الاحتياطي ، لعدم كفاية الأدلة، ولعدم العثور على جثة الضحية.

وكشفت مصادر قريبة من الملف أن المشتبه به الرئيسي يوجد حاليا في المغرب، وان السلطات سحبت منه جواز سفره، مما يتعذر معه سفره إلى هولندا للمثول أمام المحكمة التي تتابع الملف.

وحسب ذات المصادر فان قاضي للتحقيق زار المغرب خلال الشهر الماضي، للاستماع إلى المشتبه به، والشهود، والذي لم يوضح أسباب سحب السلطات المغربية لجواز سفر المشتبه به.
من جهتها قالت المدعية العامة أن حضور المشتبه به أمام المحكمة مهمة بالغة الصعوبة، ومؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها لضمان مثوله أمام المحكمة.

وتجدر الإشارة أن الضحية "الهام بن شيلح" اختفت في يناير من سنة 2010 دون أن تترك أية اثر، حيث اشتبهت الشرطة في زوجها "قاسم .م" وقامت باعتقاله لمدة ثمانية أشهر، إلا أن المحكمة أطلقت سراحه لعدم كفاية الأدلة ليقرر الاستقرار في المغرب ابتداء من سنة 2012.



1.أرسلت من قبل علي ناصر في 27/02/2018 18:52 من المحمول
مناسبة للمغرب لاستبذاله بالبرلماني شعو

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح