المزيد من الأخبار






السفيرة زهور العلوي تعود إلى مكتبها في العاصمة الألمانية بعد انتهاء الأزمة الدبلوماسية


ناظورسيتي: متابعة

نقلا عن مصادر دبلوماسية مطلعة، فقد سربت للإعلام بأن سفيرة المغرب في ألمانيا، زهور العلوي، سوف تعود إلى برلين خلال هذا الأسبوع الجاري، وذلك عقب انتهاء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وكانت السفارة الألمانية في الرباط قد صرحت لموقع "هسبريس" سابقا، بأن المملكة المغربية قد وافقت على تعيين سفير ألماني جديد معتمد لديها، يعوض السفير الألماني السابق غوتز شميدت بريم، بعد أن تبددت الأزمة الدبلوماسية بين البلدين التي دامت لأشهر طوال.

جدير بالذكر أن الملك محمدا السادس قد توصل برسالة من الرئيس الألماني فرانك والتر شتينماير، في رأس السنة الميلادية الجديدة 2022، بحسب بلاغ صادر عن الديوان الملكي.


ودعى الرئيس الألماني في هذه الرسالة، الملك محمد السادس للقيام بـ “زيارة دولة إلى ألمانيا”، قصد “إرساء شراكة جديدة بين البلدين".

وسيعيد المغرب السفيرة زهور العلوي إلى عاصمة ألمانيا برلين لمزاولة مهامها الديبلوماسية، وذلك بعد أن عبرت الحكومة الألمانية عن موقفها الايجابي بخصوص مقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

ويأتي هذا أيضا، بعد أن استأنف المغرب علاقاته الديبلوماسية مع ألمانيا بشكل طبيعي، بعد ترحيبه بالإعلان الذي عبرت عنه الحكومة الفدرالية الجديدة لألمانيا.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد أوضحت موقفها من قضية الصحراء المغربية، إذ أكدت على دعمها المتواصل لـ”جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة "ستافان دي ميستورا"، لتحقيق نتيجة سياسية عادلة ومستدامة ومقبولة، على أساس قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”، معتبرة أن المغرب قدم مساهمة مهمة عام 2007 مع خطة الحكم الذاتي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح