المزيد من الأخبار






السفير التركي يتعرض لإطلاق نار في السودان


السفير التركي يتعرض لإطلاق نار في السودان
ناظورسيتي: متابعة

تعرضت سيارة تابعة لموكب السفير التركي لدى الخرطوم، إسماعيل تشوبان أوغلو، لإطلاق نار في السودان، وفقًا لمصادر دبلوماسية تركية.

وتأتي هذه الحادثة في ظل الاشتباكات المتواصلة بين الجيش و"قوات الدعم السريع" في عدة ولايات بالسودان منذ 15 أبريل الماضي.

ورغم أن الحادث لم يسفر عن وقوع قتلى أو إصابات، فإن الجهات الأمنية لم تتمكن بعد من تحديد هوية من قام بإطلاق النار. وتتواصل الجهود الدبلوماسية للتعامل مع هذه الأحداث التي تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة.


هذا ولم تصدر أي جهة رسمية تعليقاً حتى الآن بخصوص الحادثة، فيما شددت السفارة التركية في الخرطوم على ضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين التركيين في السودان.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين تركيا والسودان تشهد تعزيزاً مستمراً في السنوات الأخيرة، حيث تعمل البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والاقتصاد والثقافة والتعليم.

وقد زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السودان في عام 2017، وقام بتوقيع اتفاقيات متعددة مع الرئيس السوداني عمر البشير، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

غير أن الأوضاع في السودان أصبحت غير مستقرة منذ الإطاحة بالبشير، ودخول القوى السياسية والعسكرية في السودان صراع حول السلطة والهيمنة على الحكم في البلاد، ما أدخل البلاد في أتون الحرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح