المزيد من الأخبار






السفر من الرباط إلى الناظور فقط ب 39 درهم


السفر من الرباط إلى الناظور فقط ب 39 درهم
ناظورسيتي: متابعة

دوَّن المكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب، على صفحته الرسمية في موقع "فايسبوك"، مُعلِنا عن تخفيضات خيالية وعروض جديدة موجهة للعموم، للسَّفر نحو الناظور وبعض مدن الجهة الشرقية من المملكة.

وحسب الإعلان المنشور مساء اليوم، فإنه يمكن السفر من ومن الرباط إلى الناظور باقتناء تذكرة سعرها 39 درهما فقط، ومن فاس إلى مدينة وجـدة بسعر 29 درهم فقط، ومن فاس نحو وجدة بذات السعر (29درهم)؛ ومن الرباط إلى وجدة بثمن 39 درهم؛ ومن الدار البيضاء إلى وجدة والناظور بسعر 49 درهم فقط.

الإعلان الجديد الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، أورد بأن هذه العروض ستنطلق ابتداء من يومه الثلاثاء المقبل 07 دجنبر 2021، على تمام الساعة 00:00، على الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب.


وتتذكر الساكنة بالناظور يوم، الخميس 2 يوليوز 2009، حين أُعْلِنَ عن الانطلاق الفعلي لاستغلال خط الربط السككي الرابط بين الناظور وتاوريرت، والذي تمّ تدشينه رسميا من لدن العاهل محمّد السادس.

إذ انطلقت أولى الرحلات باستعمال مسافري محطة الناظور المدينة للقطارات بدء من تمام السادسة وخمس وعشرين دقيقة صباحا، وهي الرحلة الأولى التي وصلت حينها إلى تاوريرت في تمام الثامنة والربع، كما واصل الناظوريون المُتواجدون بمحطات الرباط، فاس و الدار البيضاء المُسافرين و غيرها، منذ 12 سنة، الاستفادة من خدمات الرحلات المتوجهة نحو الناظور.

و في سياق متصل، تراجع عدد مستعملي القطار، في الآونة الأخيرة بالناظور جرَّاء، ما خلفه انتشار الوباء من تراجع للدخل الفردي، و بسبب كثرة الإقفالات الاحترازية، كما أصبحت وسائل نقل أخرى مثل الحافلات و سيارات الأجرة الكبيرة، أقلَّ تكلفة بالنسبة للمسافرين الرَّاغبين في التوجه إلى المدن المذكورة، إلا أنه يبقى للقطار هواةٌ من المسافرين إلى المدن النائية، لغرض سياحي أو مهني محض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح