المزيد من الأخبار






السعودية تكشف عن شروط دخول الحرمين الشريفين


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، اليوم الاثنين 31 يناير الجاري، على ضرورة حصول المعتمرين وزائري مسجد الرسول والروضة الشريفة في المدينة المنورة على “الجرعة التنشيطية ” لدخول الحرمين الشريفين.

وأكدت الوزارة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم، إنه يشترط ظهور الحالة الصحية في “توكلنا” محصن والحجز عبر تطبيق “اعتمرنا”، للسماح بدخول الحرمين الشريفين.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قد صرح بأنه سيتم، بدايةً من فاتح فبراير، اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطا لاستمرار ظهور حالة “محصّن” في تطبيق “توكلنا” لكل من أمضى ثمانية أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية؛ وذلك للفئات العمرية 18 عاما فأكبر.


وكانت وزارة الحج السعودية، قد أعلنت، يوم الخميس 27 يناير الجاري، السماح لأصحاب تأشيرات الزيارة والسياحة والعمل باستصدار تصريح لأداء مناسك العمرة بعدة شروط.

وقالت الوزارة ذاتها، في بيان صحافي نشرته الخميس، إنه يمكن إصدار تصريح للعمرة بتأشيرة الزائر أو السائح أو العمل.

وأضافت، مع ضرورة توفر إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا”، وأن يكون المستفيد مسجلا في “أبشر”، وظهور الحالة كمحصن في تطبيق “توكلنا”.

ويذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في 14 من الشهر الحالي تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام؛ ويشمل ذلك المعتمرين من الداخل والخارج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح