المزيد من الأخبار






السعودية تكشف عن شروط أداء مناسك العمرة


ناظور سيتي ـ د. أ. ب

أعلنت وزارة الحج السعودية، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، السماح لأصحاب تأشيرات الزيارة والسياحة والعمل باستصدار تصريح لأداء مناسك العمرة بعدة شروط.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي نشرته اليوم، إنه يمكن إصدار تصريح للعمرة بتأشيرة الزائر أو السائح أو العمل.

وأضافت، مع ضرورة توفر إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا”، وأن يكون المستفيد مسجلا في “أبشر”، وظهور الحالة كمحصن في تطبيق “توكلنا”.


ويذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في 14 من الشهر الحالي تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام؛ ويشمل ذلك المعتمرين من الداخل والخارج.

ومن جهة أخرى، فقد مر موسم الحج لعام 1442 للهجرة وسط قيود صحية صارمة؛ بسبب تفشي فيروس “كورونا” وظهور تحورات جديدة له في أنحاء عديدة من العالم.

وقد سمحت المملكة العربية السعودية لعدد محدود جدا من الراغبين في أداء فريضة الحج، من شتى الجنسيات الموجودين داخل المملكة فقط، في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

واقتصر موسم الحج للسنة الماضية على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة، حيث تم السماح لحوالي 60 ألف شخص فقط من داخل المملكة بأداء مناسك الحج، مع إيلاء الأولوية لمن لم يؤد هذه الفريضة خلال السنوات الخمس الماضية.

كما اقتصرح الحج على الأشخاص الحاصلين على اللقاح، حسب آليات متبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن بجرعتين، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يوما، أو محصن متعاف من الإصابة).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح