المزيد من الأخبار






السعودية تتقدم رسميا بطلب احتضانها لكأس العالم


السعودية تتقدم رسميا بطلب احتضانها لكأس العالم
ناظورسيتي: متابعة

أرسل اليوم رسميا، الاتحاد السعودي لكرة القدم، خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، إلى الفيفا.

وسبق للسعودية أن أعلنت، يوم الأربعاء الأخير، نيتها الترشح لاستضافة نسخة 2034 من المونديال، ويعتبر هذا الخطاب تأكيداً رسمياً بالتزام السعودية بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتريد المملكة، في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ان تنظم نسخة استثنائية من البطولة العالمية، توضح حرصها على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم، في الوقت نفسه، تجارب كُروية مفعمة بشغف اللاعبين والمسؤولين والجماهير.


وصرح ياسر المسحل، وهو رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم، وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائلا: "كشفنا، خلال الأسبوع الماضي، عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع".

وأضاف ياسر أن المملكة مركزة حاليا،
على تقديم ملف متكامل يعكس قدرات المملكة في تنظيم هذه البطولة، والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

ويحظى إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم نيّة الترشح، وبعد أقل من 72 ساعة، بتأييد أكثر من 70 اتحاداً من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت، من خلالها، دعم المملكة لاستضافة الكأس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح