المزيد من الأخبار






السراج: مجلس الجالية يحاول ملء ثغرة انعدام وجود سياسة عمومية مندمجة تتعلق بمغاربة العالم بالمغرب


السراج: مجلس الجالية يحاول ملء ثغرة انعدام وجود سياسة عمومية مندمجة تتعلق بمغاربة العالم بالمغرب
حسن الرامي - حمزة حجلة

قال أحمد السراج، ممثل الأمني العام لمجلس الجالية المقيمة بالخارج، إنّ الندوة العلمية الدولية المقامة أشغالها بشراكة مع جامعة محمد الأول بمدينة وجدة، تعد ثمرة شراكة تأتي في مسار شراكات متعددة يعقدها مجلس الجالية مع مراكز البحث والجامعات بالمغرب.

وأضاف المتحدث، أن مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، هو مجلسٌ استشاري وفضاء للتفكير والتأمل ولاقتراح الحلول والأفكار التي من شأنها الارتقاء بأوضاع مغاربة العالم بشكل عام، كما تم تنظيم الندوة اعتباراً من وجود نسبة مهمة من أبناء الجالية بالمنطقة الشرقية، إلى جانب أن جهة الشرق قطعت أشواطاً في تفعيل مشروع الجهوية المتقدمة.

وأردف السراج، أن إقامة مبادرات إشعاعية على شاكلة الندوة، دائماً ما يقوم بها مجلس الجالية المغربية بالخارج، قصد بناء آراء استشارية للمساعدة على إقامة سياسات عمومية مندمجة، سيما المتعلقة بمغاربة العالم، وكذا الخروج بتوصيات بغرض تفعيلها على أرض الواقع.





1.أرسلت من قبل samira galiaia في 09/03/2018 06:36
occupez de vos problèmes dont vous étés ennoyés au lieux de penser a nous qui vivent dans le luxe Europe, chez vous manque du tous il y a rien qui va chez nous tous va bien il me semble tu cherche les papier en europe

2.أرسلت من قبل sarah في 09/03/2018 18:06
"Laisse les poulets sortir de leur enclos."

3.أرسلت من قبل sarah في 09/03/2018 18:42
@mediapart « Le Maroc est classé par le Conseil économique mondial parmi les dix derniers pays en matière d’égalité des chances entre hommes et femmes »

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح