المزيد من الأخبار






السجن والمنع من الترشح لزعيم حزب المسلمين في مليلية بسبب الوعود الكاذبة


ناظورسيتي: علي كراجي

قضت الغرفة الجنحية لمحكمة مليلية المحتلة، بحبس مصطفى أبرشان زعيم حزب الائتلاف ذو الأغلبية المسلمة مدة 24 شهرا مع المنع من المشاركة في الانتخابات لعامين ونصف، وأداء غرامة تبلغ حوالي 11 ألف أورو.

وتابعت المحكمة، مصطفى أبرشان، المتحدر من أصول مغربية بالناظور، بارتكاب جرائم انتخابية متواصلة، من بينها توجيه الناخبين من أجل التصويت لصالح حزبه عن طريق الوعود الكاذبة أغلبها تتعلق بمنحهم وظائف قارة، وذلك ابان انتخابات 2008 بمليلية.

وتوبع في القضية، 18 سياسي بالثغر المحتل، ضمنهم قادة سابقون في أحزاب سياسية محلية ومركزية، و اتهموا جميعا بالفساد الانتخابي واستمالة الناخبين عن طريق الوعود الكاذبة.

من جهة ثانية، يعتبر عدد من المتتبعين، ان إدانة زعيم حزب ذو أغلبية مسلمة بمدينة مليلية المحتلة، مبالغ فيه، لاسيما وأن الرجل يعتبر واحدا ممن أثاروا الكثير من الجدل في المنطقة سواء من خلال أنشطته التي تدافع عن الثقافة الاسلامية اخرها تتعلق بتنظيم مظاهرات لإلغاء منع تصدير أضاحي العيد من المدن المغربية.

واعتبر مصطفى أبرشان اول حاكم مسلم لمدينة مليلية المحتلة، ان الحكم الذي صدر في حقه لم يحز بعد حجية الشيء المقضي به، ما يمنح له حق العبور لمرحلة ثانية من التقاضي عن طريق الاستئناف، مؤكدا في تصريح لوسائل الإعلام أن القضاء سينصف بناء على دلائل واثباتات تدحض كل ما أدين ابتدائيا من أجله.



1.أرسلت من قبل achabab mo3atal في 21/11/2018 13:35
لو طبق هذاالقانون عندنا لامتلأت السجون على اخرها بالنواب والمستشارين واغضاء المجالس البلدية والقروية لعدم وفاؤهم ولو بعشر وعودهم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح