المزيد من الأخبار






السجن لمغاربة بسبب سرقتهم ملفا يورطهم في بيع الكوكايين وتبييض الأموال ببلجيكا


السجن لمغاربة بسبب سرقتهم ملفا يورطهم في بيع الكوكايين وتبييض الأموال ببلجيكا
ناظورسيتي: سهيل رابح

نطقت محكمة بلجيكية مؤخرا، حكما يدين ثلاثة أفراد من عائلة مغربية، بالسجن ثلاث سنوات لكل واحد منهم، بتهمة التورط في سرقة ملف من داخل المحكمة، يتعلق بقضية الاتجار في المخدرات وغسل الأموال، يتابع فيها أفراد من العائلة.

وحسب مصادر عليمة، فقد فتحت السلطات القضائية بحثا منذ سنة 2016 ضد أفراد من عائلة مغربية معروفة في مدينة "بولغراوت" بشبهة تورطهم في الاتجار في المخدرات وغسيل الأموال، أسفر عن الحجز على منزل في منتجع "كاب طنجة" تبلغ قيمته 400 مليون سنتيم، وعقارات أخرى في مدينة بركان، بالإضافة إلى قوارب سريعة، ودراجات مائية، وسيارات فارهة، يحتمل شرائها بأموال متحصلة من الاتجار في المخدرات.

وحسب المصادر نفسها، قام فردين من العائلة في شهر شتنبر من العام الفارط بسرقة ملف القضية من محكمة "أنتويربن" في محاولة منهما لطمس وإخفاء معالم الجريمة، حيث دخلا إلى المحكمة وقاما بسرقة ملف القضية قبل أن يلوذا بالفرار، إلا أنه وبعد ساعات اكتشفت الشرطة عملية السرقة، لتشرع في عملية تفتيش داخل منازل أفراد العائلة، دون العثور على الملف المسروق.

وحل محققون شهر ماي من السنة الماضية بالمغرب لإجراء بحث شامل حول أملاك العائلة، مكنها من الحجز على العديد من العقارات في بركان وطنجة، يحتمل شرائها بأموال متحصلة من الاتجار في الكوكايين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح