المزيد من الأخبار






السجن لعنصرين في القوات المساعدة شاركا في تهريب المخدرات من شواطئ بني شيكر


السجن لعنصرين في القوات المساعدة شاركا في تهريب المخدرات من شواطئ بني شيكر
ناظورسيتي: م ا

أدانت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الثلاثاء، خلال بتها في قضايا الجنحي التلبسي، عنصرين تابعين للقوات المساعدة "المخازنية" بالسجن النافذ، وذلك بعد اقتناع هيئة الحكم بتورطهما مع شبكة لتهريب المخدرات من شواطئ بني شيكر.

وأحيل عنصرين الأمن السالف ذكرها، على شعبة الجنحي التلبسي في حالة اعتقال، وبعد الاستماع إلى أقوالهما، تم الحكم عليهما بالسجن النافذ سنة واحدة للأول و 9 أشهر نافذة للمخازني الثاني.

وتوبع المتهمين، من طرف النيابة العامة، بتهم جنحية تتعلق بتقديم المساعدة لشبكات تهريب المخدرات والرشوة وعدم القيام بمهامهما، حيث تم إرجاع إيداعهما السجن المحلي بسلوان.


وحسب صك الاتهام الذي تابعت به النيابة العامة عنصري "المخازنية" السالف ذكرها، فقد وجهت إليهما تهم طلب وقبول الرشوة من أجل الامتناع عن القيام بعمل من الأعمال المرتبطة بوظيفة حراسة الشواطئ.

كما توبعا أيضا، من أجل المشاركة في تصدير المخدرات، والاتفاق الجماعي على ارتكاب جنح ومسك المحظورات وتصديرها ومحاولة ذلك والاتجار فيها ونقلها.

وتعود تفاصيل، توقيف المتهمين، إلى نهاية الأسبوع المنصرم، حيث تبين لمصالح الضابطة القضائية أن عنصرين للقوات المساعدة مكلفان بحراسة شاطئ ثيبوذا ببني شيكر، سمحا لزورقين محملان بالمخدرات من مغادرة الشاطئ دون القيام بمنعهما والإبلاغ عنهما.

وتعرف المنطقة الشاطئية ببني شيكر، منذ مدة، حركية غير مسبوقة من طرف شبكات التهريب الدولي للمخدرات، الوقائع التي جعلت المصالح الأمنية المختصة تكثف من حملاتها لمحاصرة الظاهرة التي أصبحت تسيء لسمعة المغرب أمام بلدان الاتحاد الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح