المزيد من الأخبار






السجن المؤبد لمغربيين تورطا في جرائم تصفية بهولندا


ناظورسيتي: متابعة

أصدرت محكمة الاستئناف التابعة لمدينة أرنهيم بهولندا، حكما جديدا على مغربيين متهما في قضية تتعلق بالقتل العمد باستعمال السلاح.

وأيدت المحكمة في قرار الاستئنافي، تأييد الحكم الابتدائي القاضي بسجن الموقوفين مدى الحياة، بالإضافة إلى شخص آخر حكم عليه بالسجن لـ30 سنة.

وأدين المتهم الرئيسي "عمر لـ"، 28 سنة، من أجل المنسوب إليه، حيث حكم عليه المحكمة بالسجن مدى الحياة.


وصدر نفس الحكم في حق"هشام م" البالغ من العمر 25 سنة، فيما حكمت على المتهم "محمد هـ" البالغ من العمر 29 سنة، بالسجن 30 سنة.

ووفقا للتحقيقا التي اجرتها الشرطة، فان المتهم الرئيسي استأجر شريكيه من اجل تصفية كل من إيانياس لومب في منطقة "كروميني" وشهيد يخلف في "كركدريل"، وذلك بعد ان حملهما مسؤولية مقتل شقيقه في سنة 2012، في اطار حرب تتعلق بتصفية الحسابات بين عصابات الاتجار في المخدرات.

وكان الثلاثة، قد ألقي عليهم القبض بعد الاشتباه في قيامهم بتصفية شخصين، إثر إطلاق النار عليهما سنة 2015، بالإضافة إلى ملاحقتهم بتهمة أخرى تتعلق بثلاث محاولات تصفية فاشلة.

وقال المدعي العام في مرافعته ان المدانين قتلوا ضحاياهم بدم بارد، وبدون رحمة، مشددا على ضرورة إصدار حكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

وأوردت النيابة العامة، أن الحكم بالسجن المؤبد على الموقوفين يتطلب أولا التأكد من أن جرائمهم خطيرة، وبأن مطلبها لم يكن مبنيا على العبث.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح