المزيد من الأخبار






الزفزافي يقيم في فندق 5 نجوم و سيليا وزيرة للثقافة... تفاصيل الاستماع لأيقونة الحراك من طرف قاضي التحقيق


الزفزافي يقيم في فندق 5 نجوم و سيليا وزيرة للثقافة... تفاصيل الاستماع لأيقونة الحراك من طرف قاضي التحقيق
ناظورسيتي: متابعة

كشف قرار الإحالة الذي أعده قاضي التحقيق المكلف بقضية حراك الريف بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تفاصيل التحقيق مع المعتقلة السابقة سليمة الزياني الملقبة بـ "سيليا".

ووفق ما نشرته جريدة "أخبار اليوم"، قالت سيليا إن الشرطة شرعت في استجوابها بمجرد وصولها إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، واستمر ذلك أربع ساعات.

وصرحت "سيليا" لقاضي التحقيق، أن المحققين معها كانوا يقولون لها ’’ تحدثي يا وزيرة الثقافة‘‘، وذلك لقب كان قد استخدمه المرتضى إعمراشا في قائمة صممها لوزراء في حكومة وهمية بالريف على الفايسبوك، وأدرج "سيليا" وزيرة للثقافة، وكانوا يفعلون ذلك باستمرار للسخرية منها.

وحسب ما أوردته "أخبار اليوم" أن "سيليا" قالت لقاضي التحقيق إن رجال الشرطة سلموها محاضر للتوقيع، ثم عادوا لاحقا وقالوا إن تعديلات قد حصلت على بعض الفقرات، وكانت توقع على أوراق المحضر رغم أنها لا تطلع عليها، حسب ما قالته.

وتعزو "سيليا" ذلك إلى ظروف الاستجواب ’’كنت أسمع صراخا أثناء استجوابي، وكنت أعتقد أنه صادر عن أحد رفاقي المعتقلين، فسألت عن حال ناصر الزفزافي فقالوا لي إنه الآن في فندق 5 نجوم، وكانوا يقصدون بذلك السجن‘‘، ثم أضافت ’’لقد هددوني بأني سألقى مصير هؤلاء الموقوفين الذين يصرخون إن لم أتعاون معهم في الأجوبة‘‘.




1.أرسلت من قبل مواطنة في 23/09/2017 00:28 من المحمول
Iwa barki fdarkom

2.أرسلت من قبل Aziz في 23/09/2017 08:43
ACHORTA WA ADDARAK FI AL-AMGHRIBE MOJRIMINE HAQIDINE DALIMINE OULAD ASOUK LA RAHMA WALA CHAFAQA WALAAAA YOTABBIQOUNA AL-QANOUNE INNAHOME 3ISSABA ADDOLME WAL FASSAD

3.أرسلت من قبل Mazigh في 23/09/2017 12:06 من المحمول
La khair fi awLad Lkhayriya kiLab daLLa wa mas3ora tantadir fa9at mata ta3od dawLa bi akmaLiha fasida ya7komoha nidam dictatori fasid wa maLikoha La yobaLi fa9at ya2koL wa yachrab wa yatajawL aL3aLam baynama acha3b toghtasab 7o9o9oho

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح