المزيد من الأخبار






الزفزافي: علقنا الإضراب آملا في الانفراج ... و لا يحق لأي كان التحدث بإسمي


الزفزافي: علقنا الإضراب آملا في الانفراج ... و لا يحق لأي كان التحدث بإسمي
ناظورسيتي: علي كراجي

أكد فريد الحمديوي، منسق عائلات معتقلي الحراك بسجن عكاشة، أنه تمكن رفقة حورية إسلامي، المقررة الأممية للاختفاء القسري، و سعدية وضاح، عضوة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وشميشة الرياحة، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالدارالبيضاء، -تمكنوا- من زيارة متزعم "حراك الحسيمة" وباقي المعتقلين بمن فيهم ربيع الأبلق الذي يخوض إضراباً عن الطعام داخل زنزانته.

وقال الحمديوي، ضمن تدوينة على صفحته الشخصية في فايسبوك ’’تبادلت أطراف الحديث مع ناصر الزفزافي حول وضعيته، وأكد أن جميع المعتقلين أعربوا عن حسن نيتهم بعدما أوقفوا الإضراب عن الطعام، و الجميع ينتظر مبادرة من الجهة المقابلة‘‘.

و كشف أن ناصر الزفزافي، رحب بجميع المبادرات الجادة والمسؤولة، وأضاف ’’لا يمكن لأي أحد أن يتحدث باسمي كيفما كان و أيا كان، فالشخص الوحيد الذي اعبر له عما سيصرح به باسمي هو والدي‘‘.

وبخصوص ربيع الابلق، أوضح الحمديوي، ان مازال مضربا عن الطعام ووضعيته الصحية تحتاج للمتابعة، قال منسق عائلات المعتقلين في هذا الإطار ’’ وضع ربيع سيسوء أكثر إن استمر في إضرابه عن الطعام، فرغم محاولاتنا لإقناعه لتعليق إضرابه ولو لأيام قليلة، إلا أنه ظل متشبثا على المضي في إضرابه‘‘.

ودعا الحمديوي، جميع المتدخلن، للعمل على إقناع المعتقل "ربيع الأبلق" والضغط عليه بهدف التراجع عن خطوة الإضراب، اجتنابا لوقوع الأسوء.

أما بخصوص باقي المعتقلين، أكد منسق عائلاتهم، أنهم بمعنويات مرتفعة، ويبدون رغبتهم في معانقة الحرية للاستمرار في الحياة.



1.أرسلت من قبل ali في 27/07/2017 12:13
ds cette reponse ,je remerci tout le stuff et directeur de journale NADOR CITY.qui est devenu un journale international ou tout les marocain du monde de l interieur et des association de droit de l home mondiale visite ce journale et lire les informations et meme donne leur commentaire
ce journale doit reste independent ,et doit etre le representant de people marocain et du people du rif et support la justice,et travaille pour la nation
merci pour votre travaille et bon courage en vous aime

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح