المزيد من الأخبار






الريفيون بهولندا يضيقون على أبنائهم خوفاً من الإلتحاق بداعش


الريفيون بهولندا يضيقون على أبنائهم خوفاً من الإلتحاق بداعش
ناظورسيتي: هولندا

قرر المغاربة في هولندا، التضييق على أبنائهم والحيلولة دون سفرهم نحو سوريا والعراق للالتحاق بما يعرف بالدولة الإسلامية هناك، وفق ما نقله موقع "دوتش نيوز" الهولندي.

وبسبب نزيف الشباب المغاربة المقيمين في هولندا والملتحقين بصفوف مقاتلي "داعش"، جاءت مبادرة إنشاء خط هاتفي ساخن وموقع إلكتروني لمساعدة الآباء الراغبين في منع أبنائهم المراهقين من السفر نحو العراق وسوريا.

ونقل الموقع الإلكتروني أن المبادرة المغربية، جاءت من أجل التضييق على دعوات الالتحاق بـ"داعش"، كما أنها نبعت دون مساعدة أو دعم من قبل الحكومة الهولندية.

وأشار الموقع إلى أن الهدف من المبادرة تقديم النصح والإرشاد للآباء المغاربة الخائفين من التحاق أبنائهم بالدولة الإسلامية كما سبقهم كثر ممّن يفوقونهم سناً.

وقال فريد أزرقان الناطق بإسم المبادرة، إن الأخيرة تنسجم وفقدان الثقة في قدرة الحكومة الهولندية على وقف سفر الشباب خاصة المغاربة وهجرتهم نحو دولتي العراق وسوريا من أجل الانخراط في صفوف مقاتلي "داعش".

وأشار المتحدث إلى أن الهدف من المبادرة إسداء خبراء ومختصين للنصح إلى المتصلين بشأن تربية الأبناء على قيم تنبذ العنف وتنأى بهم عن التفكير في السفر من أجل "الجهاد"، مشيرا إلى أن المبادرة تحفظ السرية الواجبة لكل الراغبين في الحصول على المساعدة بشكل يجنبهم تدخل السلطات الهولندية.

وفيما يخشى المغاربة من تدخل هولندي قد يسفر عن سحب جوازات السفر للمراهقين الذين يخشى أباؤهم التحاقهم بـ"داعش" فإن المبادرة وفق ما نقله الموقع الإلكتروني الهولندي تظل مفتوحة في وجه جميع الجنسيات المقيمة في الأراضي المنخفضة ولن تظل حكرا على المغاربة وحدهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح