المزيد من الأخبار






الرئيس الجزائري يأمر مستشاريه بإيجاد حل لتحجيم نفوذ لقجع في الكاف


الرئيس الجزائري يأمر مستشاريه بإيجاد حل لتحجيم نفوذ لقجع في الكاف
ناظورسيتي: متابعة

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسميًا أقرب مستشاريه بالعمل على خارطة طريق من شأنها أن تسمح بإطلاق استراتيجية لتحييد رجل كرة القدم المغربي القوي فوزي لقجع حسب تقرير لـ " maghreb-intelligence".

وكشفت "مغرب انتلجنس" معطيات حصرية حول رغبة تبون في الحد من نفوذ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم داخل الكاف، الذي يشغل منصب النائب الرابع لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وحسب ذات المصدر تخشى الجزائر من قوة ونفوذ فوزي لقجع داخل دواليب الكاف، وتشتبه في قيامه بالمناورة خلف الكواليس لحرمان الجزائر من فرصة استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.


وتسعى الجزائر بكل قوة لاستضافة المنافسات القارية والدولية، وترى فيها فرصة للعودة إلى الظهور إلى الواجهة، والدعاية لـ "الجزائر الجديدة"، بعد سنوات من الغياب بفعل ترهل نظام بوتفليقة في فترة مرضه.

ويرى الرئيس الجزائري تبون أن لقجع هو أكبر عائق أمام طموحات الجزائر في استضافة أكبر مسابقة قارية، والتي تحظى باهتمام دولي واسع على عكس بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "الشان".

وترى الجزائر كرة القدم كوسيلة توقيع عودتها الكبيرة على الساحة الجيوسياسية من خلال استغلال سمعة كرة القدم الأفريقية، من أجل تحسين صورتها داخليا، وكذا أمام الخارج، حيث يراها العالم بلد منغلق مثل كوريا الشمالية كما قال تبون في وقت سابق في أحد الحوارات الصحفية.

كما يطمح تبون لاستغلال الفوز بتنظيم كان 2025، من أجل الدعاية لفترة رئاسته الثانية في المستقبل، وكسب التأييد الشعبي نظرا لعشق الجزائريين للعبة كرة القدم. وبالتالي فتنظيم كأس الأمم الأفريقية بالنسبة له مسألة حياة أو موت.

ولا ترى الحكومة الجزائرية الحالية من منافس لها على الفوز بتنظيم الحدث سوى المغرب، بسبب نفوذ لقجع داخل هيئات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لذلك تعمل على التخلص منه، وهو ما بدأ بالفعل بعد استقبال الجزائر لباتريس موتسيبي الذي لضغط هائل، من طرف الجزائريين الذين حاولوا إظهاره وكأنه رجل ضعيف أمام رئيس الجامعة الملكية المغربية، من أجل زرع الفتنة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هي جزء من عملية واسعة لزعزعة الاستقرار تستهدف فوزي لقجع ، الذي تم تحديده اليوم على أنه أخطر مغربي لنظام تبون وأهدافه السياسية في كرة القدم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح