المزيد من الأخبار






الديستي وشرطة بني انصار يطيحان بمهاجر مقيم بالخارج بحوزته حوالي 10 كيلوغرام من الكوكايين


الديستي وشرطة بني انصار يطيحان بمهاجر مقيم بالخارج بحوزته حوالي 10 كيلوغرام من الكوكايين
ناظورسيتي | بلاغ

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمعبر بني انصار بمدينة الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الاثنين 22 أكتوبر الجاري، من توقيف مواطن مغربي مقيم بالخارج، يبلغ من العمر 43 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة تهريب 9 كيلوغرامات و700 غرام من مخدر الكوكايين في اتجاه المغرب.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش، المنجزة على متن سيارة المشتبه فيه، أسفرت عن العثور على كميات مخدر الكوكايين ملفوفة في أكياس بلاستيكية، ومعبأة بعناية في واقي الصدمات الخلفي للسيارة المسجلة بالخارج.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث، التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور في إطار هذه القضية، مكنت من توقيف شخص ثان يشتبه في كونه هو الذي طلب الشحنات المحجوزة، وهو من تولى التخطيط لعملية التهريب التي أجهضتها مصالح الأمن، وثم العثور بحوزته على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأوروبية.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق تعزيز إجراءات المراقبة الأمنية بالمعابر الحدودية، وتنشيط عمليات الاستعلام الجنائي من أجل مكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.



1.أرسلت من قبل أبوخالد في 23/10/2018 09:39
فـي المغرب بنية موازية للدولة المغربية شبيهة بـ "المافيا" نجحت في اختراق الدولة نفسها.
لقد عرفت بلادنا في بداية العشرية الأولى من القرن الحالي، "ممارسات أقرب ما تكون إلى أساليب المافيا، برزت من خلال أشخاص لهم سوابق في الاتجار بالمخدرات، وظفوا عناصر قريبة لهم، وسعوا إلى التغلغل في بنية الدولة من خلال شراء الذمم، ونفذوا إلى الجسم السياسي، واستطاعوا الاقتراب من مركز القرار"، وان بعض وسائل التواصل الاجتماعي المغربية تتداول بعضها.
والحديث عن خطورة الاختراق، أن وصل إلى درجة أن "أصبحت هناك بنية موازية تعلو على هيكل الدولة، تأمر ويؤتمر بأمرها، وتعتبر هذه الظاهرة من أسوأ ما عرفه المغرب الحديث من تجارب" .
فبنفوذ شخصيات متورطة في تجارة المخدرات نجحت في الحصول على امتيازات جعلتها قريبة من صنع القرار.
وكان سياسيون مغاربة يتبادلون تهم المخدرات، واتهم رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران بعض منافسيه بتجارة المخدرات وتوظيف أموال مشبوهة في المعترك السياسي لشراء الذمم.
فإذا تقاعس المغرب أمـام هـذه الوضعيـة ، ولم يتـم معاقبة المتورطين بـأقصى العقوبات حتى بالإعـدام ، فإنــه بدون ذلك لا مسـتـقبــل للمـــغـرب...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح