المزيد من الأخبار






الدورة الثالثة لملتقى الحسيمة للثّقافة والسيّاحة تحتفي بالشخصيات الفاعلة


الدورة الثالثة لملتقى الحسيمة للثّقافة والسيّاحة تحتفي بالشخصيات الفاعلة
ناظورسيتي: متابعة خاصة

انطلقت عشية يوم الجمعة 28 نونبر بمقر مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الحسيمة للثقافة والسياحة تحت شعار: الحسيمة من المحلية إلى العالمية، بشراكة ودعم من المعهد الملكي للثقافة الامازيغية ومجلس جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف، بلدية الحسيمة، بلدية أجدير، مندوبية وزارة الثقافة ومندوبية وزارة الشباب والرياضة والمعهد المتخصص للفندقة والسياحة .

وبحضور مختلف الفاعلين والمهتمين من منتخبين وممثلي المصالح الخارجية ومبدعين وصناع تقليدين وفاعلين جمعوين قدموا من مختلف مناطق المملكة ( ميدلت، الرباط، طنجة، تطوان، تازة جرسيف، ادريوش، الناظور، بركان، وجدة. وبحضور عدد من مراسلي الإعلام المحلي والوطني.

وقد افتتح الملتقى السيد رئيس الجمعية بكلمة ترحيبية بكل السيدات والسادة الحاضرات والحاضرين الذين لبوا دعوة جمعية النهضة السياحية بالحسيمة، كما تقدم بالشكر الجزيل لكل الشركاء والمساهمين والمتعاونين الذي سهروا على إخراج هذه الدورة للوجود تأكيدا على استمرارية الجمعية في تحقيق أهدافها الرامية إلى التعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية وحضارية وبشرية وغيرها تؤهلها لاحتلال مكانة مهمة وطنيا ودوليا. وما انضمام خليج الحسيمة إلى نادي أجمل خلجان العالم إلا دليل على بعض مما تزخر به المنطقة.

وفي كلمة له نوه السيد رئيس مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف بمثل هذه المبادرات، كما رحب بالضيوف في مقر الجهة الذي كان مفتوحا لكل المبادرات الجادة والفاعلة وبحديثه عن المؤهلات التي تزخر بها المنطقة تحدث عن خليج النكور وعن ما بعد انضمامه إلى نادي أجمل خلجان العالم، والى ضرورة استثمار ذلك وتوظيفه بما يعود بالنفع على المنطقة.

وباسم الجمعية المنظمة تحدث السيد سمير بعل عن الأهداف المتوخاة من مثل هذه الملتقيات التي ترمي إلى التعريف بالمنطقة وكذا فتح نقاشات عمومية حول مواضيع مهمة وإثارتها من أجل الإسهام في رقي المنطقة سياحيا وثقافيا واقتصاديا وغير ذلك مبرزا مكانة المجتمع المدني كقوة اقتراحية فاعلة قادرة على الإسهام وتقديم مقترحات مهمة في الكثير من القضايا ، بالإضافة الى ربط علاقات تواصل وتعاون مع كل المتدخلين والفاعلين محليا ووطنيا. بعده أثنى السيد مندوب وزارة الشباب على مجهودات الجمعية المبذولة وعلى حسن اختيارها للموضوع الذي يتناول الحسيمة من المحلية الى العالمية، متمنيا التوفيق للجمعية والنجاح لأشغال الملتقى.

بدورها تحدثت السيدة مديرة المعهد المتخصص للفندقة والسياحة بالحسيمة على ما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية وحضارية وغنى ثقافي وطاقات بشرية مؤهلة تمكنها من احتلال مكانة مهمة ضمن اكثر المناطق استقطابا للسياح، وقد عمل الملتقى الوطني للثقافة والسياحة في دورته الثالثة وتكريسا لثقافة الاعتراف، على الاحتفاء بشخصيات السنة والتي ساهمت في عدة مجالات، حيث حظي الدكتور محمد بودرا بشخصية السنة التي ساهمت في خدمة المنطقة خاصة بعد مجهوداته المبذولة في ترشيح وانضمام خليج الحسيمة الى اجمل خلجان العالم.

وجاء طاقم الإذاعة الجهوية للحسيمة بلقب شخصيات السنة في المجال الإعلامي نظرا لما أسدوه من خدمات في التعريف بالحسيمة وقضاياها المتعددة ، وتكريم طاقم الإذاعة الجهوية للحسيمة هو احتفاء بكل الإعلاميين. وكان للسيد عبد المالك بوغابة ابن الحسيمة والقادم من مدينة تطوان لقب أكثر شخصية فاعلة اشتغلت بالمجال السياحي وله كتابات وإسهامات في السياحة بالمنطقة. وفي مجال الصناعة التقليدية حظيت الفنانة المبدعة والصانعة المتألقة الأستاذة نادية الاجراوي بلقب أكثر شخصية للسنة ساهمت في مجال الصناعة التقليدية نظرا لانجازاتها. كما حظي الأستاذ الفنان والرياضي إبراهيم العراض صاحب الرتبة الثانية في مجال الأغنية المغربية بلقب شخصية السنة في مجال الفن، خاصة بعد إصداره لألبومه الغنائي الجديد الصحبة، حيث يعمل حاليا على تصوير فيديو كليب بخليج الحسيمة. بعد ذلك أخذ المشاركون صورا جماعية بالمناسبة ليختتم اليوم الأول بحفلة شاي على شرف الحضور.





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح