المزيد من الأخبار






الدريوش.. وزير التجهيز وعامل الإقليم يتفقدان أشغال الطريق السريع تازة-الحسيمة


الدريوش.. وزير التجهيز وعامل الإقليم يتفقدان أشغال الطريق السريع تازة-الحسيمة
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

تفقد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عبد القادر اعمارة، يوم أمس الثلاثاء 30 يناير الجاري، بمعية عامل إقليم الدريوش محمد رشدي، عددا من المنشآت الفنية والمقاطع الطرقية بمشروع الطريق السريع تازة الحسيمة الذي بلغت نسبة إنجازه أزيد من 80 في المائة.

ووقف الوزير عمارة وعامل إقليم الدريوش محمد رشدي على سير أشغال إعادة بناء وتثنية منشأتين فنيتين على واد (لرباع) بالنقطتين الكيلومتريتين 8 + 700 و 9 + 080، التي خصصت لها اعتمادات مالية تفوق 12 مليون و 495 ألف درهم.

كما اطلعا أيضا على مشروع بناء وتثنية قنطرتين على (الشعبة) بالنقطة الكيلومترية 16 + 300 وعلى واد (تارمست) بالنقطة الكيلومترية 17 + 260، بغلاف مالي يزيد عن 24 مليون و 330 ألف درهم، وكذا سير إنجاز أشغال المقطع الطرقي (سبت بوقلال) باستثمارات مالية تناهز 16 مليون و 482 ألف درهم، فضلا عن الوقوف على معالجة انجراف التربة بعدد من المقاطع الطرقية خصصت لها تكلفة مالية بأكثر من 29 مليون و 399 ألف درهم.

هذا وقدمت للوزير عبد القادر اعمارة وعامل إقليم الدريوش مجموعة من الشروحات والمعطيات حول مختلف المشاكل والمعيقات التي تؤخر إتمام أشغال مشروع الطريق السريع تازة-الحسيمة عبر جماعة قاسيطا بتراب إقليم الدريوش.

تجدر الإشارة إلى أن الطريق السريع يربط بين جماعة قاسيطا بإقليم الدريوش وإقليم تازة على مقطعين؛ مقطع جماعة قاسيطا ـ النكور وذلك على مسافة تقدر بـ 18 كلمتر ومقطع جماعة قاسيطا ـ تازة على مسافة تقدر بـ 3 كلمترات، ومن خلال المقطع الأخير للطريق السيار المؤدي لفاس.











































































































































1.أرسلت من قبل Moh في 31/01/2018 06:19 من المحمول
Bj la différence entre minister et bourgmestre voir les photos

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح