المزيد من الأخبار






الدريوش.. نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا فاقت %60 وسليلة بن الطيب عنا رحاب تحتل الرتبة الأولى


الدريوش.. نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا فاقت %60 وسليلة بن الطيب عنا رحاب تحتل الرتبة الأولى
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

بلغ عدد الناجحين والناجحات المتمدرسين في إمتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2016 على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقبيم الدريوش 626 تلميذا وتلميذة، بنسبة 60.72 في المائة.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية بالدريوش توصلت به ناظورسيتي فإن مجموع المترشحات والمترشحين الرسميين لإمتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2016 على صعيد المديرية بلغ 1057 حضر منهم 1031 مرشحا ومرشحة.

وأضاف البلاغ أن عدد المترشحين الأحرار على صعيد مديرية الدريوش بلغ 295، نجح منهم في امتحانات دورة يونيو 39 مترشحا(ة)، وبخصوص عدد الميزات المسجلة بالمديرية فبلغت 261 ميزة، توزعت ما بين حصول 20 منهم على ميزة حسن جدا، و63 على ميزة حسن، و178 على ميزة مستحسن.

وفي ذات السياق فإن أعلى معدل على مستوى مديرية الدريوش بلغ 18.14، حيث حازت عليه التلميذة عنا رحاب، المترشحة بمسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية محمد السادس ببن الطيب.

وبخصوص الدورة الاستدراكية، المقرر تنظيمها أيام 12 و13 و14 يوليوز المقبل، فأشار البلاغ إلى أن عدد المستدركين الذين سيجتازونها بلغ 489 مترشحة ومترشح.

وأشاد البلاغ، من جهة أخرى، بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على إختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيات ونكران للذات في سبيل إنجاح جميع محطات هذا الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج، وأسرهم من مواكبة ودعم، ما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية، وعلى رأسهم عامل عمالة إقليم الدريوش والمصالح الأمنية، في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف، كما نوهت وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح