المزيد من الأخبار






الدريوش.. مناورة محاكاتية بميضار بهدف الرفع من جاهزية التدخل إبان وقوع الكوارث


الدريوش.. مناورة محاكاتية بميضار بهدف الرفع من جاهزية التدخل إبان وقوع الكوارث
ناظورسيتي | الدريوش

في إطار إعداد المخطط الخاص بالحماية والوقاية من المخاطر الكبرى بالوسط المدرسي الذي يعد إحدى المحاور الأساسية ضمن برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" وتعزيزا للتعاون القائم بين الهلال الأحمر المغربي والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية للدريوش، نظمت بمؤسسة ثانوية أمل بميضار 2 مناورة محاكاتية في طرق وآليات التدخل للحماية والوقاية من أخطار الزلزال بهدف الرفع من جاهزية كافة المتدخلين وتحقيق الإنسجام بينهم أثناء الإشراف على تدبير لحظة وقوع الكوارث.

هذا وقد شارك الهلال الأحمر المغربي في هذا التمرين المحاكاتي بأزيد من 30 مسعف ومنقذ تحت إشراف الإطار الإقليمي بلال اليطوطي بمساعدة اطر المكتب فرع ميضار وفرع افرني للهلال الأحمر للدريوش وبالإضافة إلى مديرية التربية الوطنية ممثلة بالطاقم الإداري والتربوي لمؤسسة ثانوية ميضار.

وقد تميزت المناورة بتنفيذ خطة التدخل على امتداد لحظات حدوث كارثة زلزالية بما فيها عملية إخبار السلطات و فرق الإنقاذ و إخلاء الحجرات و تقديم الإسعافات للمصابين و توجيههم إلى المنشأة الطبية.

من أجل تمكينهم من تقنيات ومهارات إرساء السلامة في الوسط التعليمي والتخفيف من المخاطر في الحياة المدرسية، كما تتزامن هذه العملية مع برنامج مكثف يسهر الهلال الأحمر المغربي على تنفيذ فقراته على مستوى جماعات إقليم الدريوش في أفق تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين.

ويتوخى تأهيل متطوعين ومنقذين في مجال الإسعافات الأولية لمواجهة مختلف حالات الكوارث والحوادث وفق منهجية تعتمد القرب والتدخل الآني في مكان الواقعة.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح