المزيد من الأخبار






الدريوش.. قدماء لاعبي المنتخب الوطني ووجوه رياضية بارزة يؤثثون احتفالا تكريميا لمسار الراحل حميد الهزاز


الدريوش.. قدماء لاعبي المنتخب الوطني ووجوه رياضية بارزة يؤثثون احتفالا تكريميا لمسار الراحل حميد الهزاز
إ. الجراري | حمزة حجلة

احتضن ملعب المسيرة الخضراء بمدينة الدريوش، أمس السبت 02 مارس الجاري، مباراة استعراضية تكريما لمسار فقيد الرياضة الوطنية الراحل حميد الهزاز، وذلك بمشاركة وحضور العديد من نجوم كرة القدم الوطنية السابقون.

وأمام الجمهور الغفير الذي تابع أطوار اللقاء، واجه لاعبون سابقون بالمنتخب الوطني وبفريق المغرب الفاسي قدماء لاعبي إقليم الدريوش، في مباراة ودية انتهت بنتيجة هدف مقابل هدف.

وقد أظهر اللاعبون القدامى مهارات رياضية لافتة، انعكست في أدائهم على الميدان وأبرزت إمكانياتهم التقنية التي لم تتأثر كثيرا بتوالي السنين، وسط تفاعل المتابعين الذين سارع الكثير منهم إلى أخذ صور تذكارية مع نجوم الكرة المستديرة في ختام هذه المباراة التكريمية لمشوار الراحل حميد الهزاز، الذي أعطى الكثير لكرة القدم الوطنية.

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية من طرف عمالة إقليم الدريوش، بتنسيق مع جمعية المرأة إنجازات وقيم وجمعية صداقة ورياضة، وشهدت مشاركة مجموعة من النجوم الرياضيين، من بينهم ثلاثة لاعبين تقاسموا مع الراحل شرف الفوز بكأس إفريقيا للأمم في العام 1976، وهم كمال السميري وعبد الله التازي ورضوان الكزار، وقاد هذه المقابلة الحكم الدولي السابق محمد بحار.



وأعربت أرملة الراحل حمدي الهزاز، سعيدة وعدني، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، عن شكرها لمنظمي هذه التظاهرة التكريمية لمسار الفقيد، مؤكدة أن مثل هذه المبادرات تعد مصدر اعتزاز بالنسبة للأسرة الصغيرة للراحل وللأسرة الكبيرة للرياضة الوطنية.

من جانبها، أبرزت رئيسة جمعية المرأة إنجازات وقيم، نزهة بيدوان، أن الراحل حميد الهزاز ساهم بشكل كبير في تحقيق النتائج الإيجابية لكرة القدم الوطنية على الصعيدين القاري والدولي، مشيدة بالخصال الإنسانية للفقيد التي كانت مبعث احترام وتقدير من طرف الجميع.

من جهته، قال رئيس مجلس جماعة الدريوش محمد البوكيلي، إن هذا اللقاء يعد مصدر تحفيز للناشئة والشباب بالمنطقة من أجل بذل مزيد من الجهود في المجال الرياضي، وحمل مشعل الكرة الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المباراة الاستعراضية شكلت مناسبة لتكريم عدد من المشاركين، من قبيل بطل الملاكمة السابق عبد الحق عشيق.



وبالموازاة مع هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم الدريوش، محمد رشدي، بحضور الكاتب العام للعمالة، والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء وأعضاء بالجماعات الترابية للإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية والهئيات الأمنية، وأسماء رياضية وطنية وازنة، من قبيل حمادي حميدوش وسعيد غاندي، تم تنظيم أنشطة رياضية لفائدة الناشئة بمشاركة حوالي 500 تلميذ، كما تم تكريم روح الوجه الرياضي المعروف بالإقليم، ومؤسس فريق الاتحاد الرياضي الدريوش، الحاج المختار البوكيلي، وتوزيع شواهد الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيسة جمعية المرأة إنجازات وقيم، نزهة بيدوان.

حري بالذكر أن محمد حميد الهزاز، الذي توفي يوم 13 يناير إثر 2018 إثر أزمة قلبية مفاجئة، يُعد واحدا من أبرع حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الوطنية، وفاز مع المنتخب الوطني بكأس إفريقيا للأمم في العام 1976، كما شارك في نهائيات كأس العالم في كرة القدم بمكسيكو 1970.

ولعب الفقيد في كافة الفئات العمرية بنادي المغرب الفاسي، كما لعب في صفوف المنتخب الوطني للأمل من 1965 إلى 1967، قبل أن ينضم إلى المنتخب الوطني للكبار بداية من سنة 1968.



































































































































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح