المزيد من الأخبار






الدريوش.. زاوية سيدي حمادي الخلفي بتزاغين تحيي حفلا دينيا بمناسبة عيد المولد النبوي


الدريوش.. زاوية سيدي حمادي الخلفي بتزاغين تحيي حفلا دينيا بمناسبة عيد المولد النبوي
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أحيت الزاوية القادرية الصوفية بتزاغين بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف يوم أمس الجمعة 08 دجنبر الجاري، حفلها السنوي بمقر الزاوية الكائن بدوار إمخلوفا، بحضور المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمئات من مريدها من داخل وخارج المنطقة، بالإضافة إلى عدد كبير من شيوخ ومريدي الطرق الصوفية الأخرى بالجماعات المجاورة..

وانطلق الحفل من مسجد الزاوية بعد صلاة الجمعة حيث تجمع الحاضرين من شيوخ وشباب وأطفال، وانطلقوا مشيا على الأقدام تجاه مقر الزاوية المخصص للحفل، بذكر ومديح والصلاة على رسول الله يتقدمهم شيخ الزاوية سيدي حمادي الخلفي ومقاديم الطريقة الصوفية، مع تفاعل زوار الزاوية ومريديها مع الأناشيد الدينية والأذكار و الأمداح.

وفي داخل الزاوية التي احتضنت هذا الحفل الصوفي ألق موسى الخلفي نجل شيخ الزاوية القادرية الصوفية كلمة بالمناسبة رحب من خلالها بمنتسبي ومحبي الزاوية وبالحضور الكرام، وتم تذكير الحاضرين بمغزى هذا الاحتفال الذي يعتبر استحضارا للجانب الروحي للزاوية ودورها في تهذيب النفس البشرية وتكوين الشخصية المسلمة المتكاملة..

واستمر الحفل الذي أحيت فقارته جمعية الإمام مالك للمديح والسماع الصوفي بإقليم الدريوش بعد صلاة العشاء بمقر الزاوية، إلى ساعات متأخرة من الليل، امتزج فيها سماع القرآن الكريم مع أذكار الطريقة والمديح والسماع، مما خلق جوا روحانيا تفاعل معه زوار الزاوية ومنتسبيها الذي حجوا من كل المناطق المجاورة.

واختتمت هذه الليلة المباركة برفع أكف الدعاء والولاء للسدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والأسرة العلوية والشعب المغربي والأمة الإسلامية جمعاء، والابتهال إلى الله عزوجل أن يمطر شآبيب رحمته على هذا البلد الأمين.
























































































































































































1.أرسلت من قبل Abouhajar في 11/12/2017 00:32 من المحمول
حشوما ناظورسيتي
والله الا حشوما
ماهذا الهبل وهذا التخلف

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح