المزيد من الأخبار






الدريوش.. تلاميذ وأطر مجموعة مدارس توونت في زيارة ميدانية للمركز الصحي لجماعة آيت مايت


الدريوش.. تلاميذ وأطر مجموعة مدارس توونت في زيارة ميدانية للمركز الصحي لجماعة آيت مايت
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

قامت مجموعة مدارس توونت اليوم الإثنين الرابع من يناير الجاري بزيارة ميدانية للمركز الصحي لجماعة آيت مايت، وذلك برفقة تلاميذ المستوى الخامس والسادس ومجموعة من الأساتذة.

هذا، وقد كانت الأهداف من الزيارة حسب ما أدلي لموقع أصوات الريف، التعرف على مرافق المركز الصحِّي للجماعة، والاحتكاك المباشر للمتعلمين مع أطر الصحة بالإضافة إلى التعرف على الوقاية من الأمراض لتقليص ظاهرة الغياب (الهدر المدرسي ..)، حيث استقبل الطاقم الصحي للمركز تلاميذ الأقسام المذكورة وتم أخذهم في جولة عبر مرافق المركز والتي شملت قاعة العلاج وقاعة الفحوصات الطبية وكذا جناح صحة الطفل والأم.

كما أنه وفي سياق ذات الجولة قدَّمت كل من الطبيبة والمُمرضة المعلومات والشروحات اللازمة للخدمات المقدمة للمواطن في كل مرفق، وكان لافتا تفاعل التلاميذ مع الطاقم الصِحِّي من خلال طرح أسئلة مركزة، وشهدت نهاية الجولة تقديم أحد التلاميذ لكلمة شكر وامتنان خصَّ بها الطاقم الصحِّي لِسِعَةِ صَدرهم ولِحفَاوةِ الاستقبال، كما تمَّت إقامة جلسة أخوية بين الطاقم الطبي والإداري والتربوي للمؤسسة سَادها جوٌّ من الاحترام والتقدير.

وبدوره كذلك قام السيد رفمدير مجموعة مدارس تونت بتقديم كلمة شكر للطاقم الطبِّي على حُسن الاستقبال وعلى كل المعلومات التي تم تقديمها للمتعلِّمين كما تم الاتفاق على تفعيل زيارة الطاقم الطبي للمؤسسة من اجل توعية الفتاة القروية.









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح